رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط اليمني يطلع السفير المصري على التحضيرات لانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن

محمد السعدي وزير
محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني

إستعرض محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني خلال لقائه اليوم مع السفير أشرف عقل سفير مصر بصنعاء، القضايا ذات الاهتمام المشترك وجملة من القضايا المتصلة بالتعاون الثنائي بين اليمن ومصر وسبل تعزيزه في المرحلة المقبلة وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين .

وتناول الجانبان القضايا المتعلقة بتفعيل قنوات التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز اطر الشراكة بين اليمن ومصر في كافة المجالات.
وأطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي، السفير المصري على مجمل التطورات القائمة في اليمن وطبيعة التحضيرات الجارية لانعقاد مؤتمر أصدقاء اليمن في لندن.
تجدر الاشارة إلى أن اجتماعات لجان المتابعة الوزارية اليمنية -المصرية في إطار اللجنة العليا المشتركة قد توقفت بين البلدين منذ عام 2011 وذلك بسبب الاحداث السياسية التي شهدتها البلدين خلال ثورة الربيع العربي وترتب على ذلك توقف تنفيذ الاتفاقات وبرامج التعاون الموقعة بين البلدين في الدورة السابقة للجنة العليا.
وكانت اجتماعات الدورة السادسة للجنة العليا اليمنية - المصرية المشتركة التي انعقدت بصنعاء منتصف مايو عام 2006 قد أسفرت عن التوقيع على 31 وثيقة للتعاون الثنائي وبرتوكولات ومذكرات للتفاهم وبرامج تنفيذية للتعاون، شملت كافة المجالات.
الجريدة الرسمية