رئيس التحرير
عصام كامل

"الروس" يرون أنه لا بديل لـ"بوتين"

الرئيس الروسى فلاديمير
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أظهر استطلاع للرأى أجراه مركز استطلاع الرأى العام الروسى "فى تى إس آى أو إم" أن عدد المواطنين الروس الذى يعتقدون بأنه لا بديل للرئيس الروسى فلاديمير بوتين تزايد على مدار الأعوام العشرة الماضية من نسبة 42% من الروس الذين استطلعت آراؤهم فى عام 2003 إلى نسبة 48% فى عام 2013.

وقال فاليرى فيدوروف، رئيس مركز استطلاع الرأى العام الروسى، فى تصريحات خلال مؤتمر صحفى نقلتها وكالة أنباء "إيتار تاس" الروسية اليوم، الإثنين: "معظم الأشخاص يعتقدون أنه لا بديل لبوتين، ولا يمكن أن يكون له بديل فى المستقبل القريب - فنسبة الـ 42% منذ عشرة أعوام أصبحت حاليا 48%". وأضاف فيدوروف: "يعتقد أشخاص قليلون أن هناك بديلًا لبوتين - نسبة 10 إلى 11 فى المائة".
وأشار فيدوروف إلى أنه من بين المصوتين لصالح بوتين فى الانتخابات الرئاسية قبل عام، تعتقد نسبة 5% فقط أنه لا يلتزم بوعوده، بينما تعتقد نسبة 32% أنه ينفذ معظم عناصر برنامجه، وترى نسبة 60% أنه ينفذ جزءًا محددًا منها.
وكان من بين الإنجازات الرئيسية لمدة العام التى تلت الانتخابات الرئاسية، عبرت العينة المستطلع آراؤها عن مستوى متنامٍ للرفاهية، وزيادة فى الرواتب والمعاشات والبدلات.
بينما كان ارتفاع الأسعار ومستوى التضخم العالى (نسبة 16%) مدرجين بين إخفاقات العام.
الجريدة الرسمية