رئيس التحرير
عصام كامل

«بنات مصر» يجمعن المصريين والعرب بلندن على ألحان الزمن الجميل

 مسرح بلومزبرى بلندن
مسرح بلومزبرى بلندن

فى حفل غنائى امتد لنحو ساعتين على مسرح (بلومزبرى) فى وسط لندن، استطاعت فرقة (بنات مصر) أن تجمع الجالية المصرية والعربية فى لندن وأنحاء المملكة المتحدة على أنغام الزمن الجميل.. حيث قدمت الفرقة مجموعة من أغانى سيدة الغناء العربى أم كلثوم.

وقال السفير المصرى فى لندن السفير أشرف الخولى - فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى لندن -: "إن مثل هذا الحفل يعد من الأدوات المهمة جدا للربط بين المصريين فى الخارج ووطنهم الأم وكذلك تعزيز الروابط بين الجاليات العربية فى الخارج".
وأضاف الخولى أن الفن والثقافة المصرية من بين أدوات السياسة الخارجية وتعتبر القوة المرنة التى تجمع ولا تفرق.
من ناحية أخرى، شكرت المستشارة الثقافية بالسفارة دكتورة نادية الخولى، وزارة الثقافة على المساعدة فى ترتيب منح التأشيرات، كما شكرت فريق العمل فى المكتب الثقافى الذى ساعد فى عملية التنظيم.
وقالت: "إنه منذ وصول الفرقة إلى المطار كان معنا فريق من السفارة والقنصلية بالإضافة للمكتب الثقافى فى استقبال الفرقة التى تريد أن تقدم عرضا يليق باسم مصر والجالية المصرية والعربية بشكل عام فى لندن الذين كانوا متشوقين جدا للفن المصرى الجميل خاصة أننا جميعا من محبى فن أم كلثوم".
وأضافت الخولى "بعد ثورة 25 يناير أصبح العالم أكثر اهتماما بالثقافة المصرية حيث كانت الثورة المصرية ثورة بيضاء قامت سلمية بهدف التغيير لصالح العيش والحرية والعدالة الاجتماعية وهى مبادئ عرفها الغرب من خلال متابعته للثورة المصرية والسلوك المحترم للثوار، ودورنا كمكتب ثقافى هو نقل هذه التجارب للغرب المتشوق إلى معرفة المزيد عن مصر".
ووجهت الشكر لرعاة الحفل وهم دكتور أحمد المقدم ودكتور مجدى إسحاق والأستاذ عاصم علام والبنك الأهلى المصرى فى لندن وشركة مصر للطيران.
الجريدة الرسمية