رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية وأمريكا يؤكدان عمق العلاقات والتنسيق المشترك في مواجهة التحديات

الأمير سلمان بن عبدالعزيز
الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء

أكدت السعودية والولايات المتحدة عمق العلاقات بينالبلدين، وسعيهما المشترك نحو تعزيزها في مختلف المجالات والتشاور والتعاون في مواجهة التحديات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال التقاء الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي بالرياض اليوم الاثنين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي يزور السعودية حاليا.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وسبل دعمها وتعزيزها بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها.
وأكد الجانبان على عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والولاياتالمتحدة الامريكية، والعمل والتنسيق المشترك في كل مايتعلق بقضايا المنطقة من اجل تحقيق الامن والاستقرار.
ونقل كيرى للامير سلمان تحيات الرئيس الامريكى باراك اوباما الى خادم الحرمينالشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.
يذكر ان كيرى وصل الى الرياض الليلة الماضية في زيارة للسعودية، ضمن اول جولة خارجية له بعد توليه حقيبة الخارجية الامريكية، وكان في اسقباله وزير الخارجية السعودية الامير سعود الفيصل، كما يلتقى كيرى في الرياض في وقت لاحق نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجى، والرئيس الفلسطينى محمود عباس الموجود بالسعودية حيث وصل الى الرياض مساء امس.
الجريدة الرسمية