رئيس التحرير
عصام كامل

هيئة التنسيق النقابية اللبنانية تهدد باعتصام جديد امام القصر الجمهورى غدا

اعتصام سابق لهيئة
اعتصام سابق لهيئة التنسيق النقابية اللبنانية

واصلت هيئة التنسيق النقابية اللبنانية اعتصاماتها اليوم /الاثنين/ أمام وزارة الصناعة في بيروت ثم تحركت إلى مقر وزارة الشئون الاجتماعية ، وذلك للمطالبة بإحالة مشروع قانون زيادة الاجور والمعروف بسلسلة الرتب والرواتب إلى مجلس النواب لاقراره وذلك ضمن الحراك النقابى الذى دخل اليوم بداية اسبوعه الثالث .

ودعا رئيس الهيئة حنا غريب المعتصمين للتوجه غدا إلى القصر الجمهوري في بعبدا من اجل التأكيد علي تلك المطالب وحث الرئيس العماد ميشيل سليمان على الموافقة على الزيادات فى جلسة مجلس الوزراء غدا قبل سفره الى الخارج فى زيارات الى بعض الدول الافريقية .
وشدد حنا في كلمة اليوم /الاثنين/ - علي مواصلة المعتصمين لوقفتهم دفاعا عنرغيف الخبز وحبة الدواء ، مشيرا إلى أن شعب لبنان يحتضن حركة نقابية شريفة تحملالموقف سيفا قاطعا من أجل إقرار سلسلة الرتب والرواتب بعد 17 عاما من تجميدها دون مبرر .
من ناحية أخرى .. اعتصم اساتذة وموظفو القطاع العام أمام مصرف لبنان في صور بالجنوب تأكيدا على مواصلة التحرك في الاضراب المفتوح ، وانتقدا لمماطلة الحكومة في وعودها التي قطعتها أكثر من مرة في إحالة السلسلة إلى مجلس النواب.
وكان رئيس الوزراء نجيب ميقاتى قد التقى امس الاول باعضاء هيئة التنسيق بالمقر الحكومى وطلب منهم تأجيل الاعتصامات إلى ما بعد جلسة مجلس الوزراء يوم 21 مارس الحالى للبت فى السلسلة .
الجريدة الرسمية