رئيس التحرير
عصام كامل

الخرطوم تنفي وجود أي حشود عسكرية سودانية على الحدود مع دولة الجنوب

العقيد الصوارمي خالد
العقيد الصوارمي خالد سعد- الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

نفى الناطق الرسمي بإسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد، وجود أي حشود عسكرية سودانية على الحدود مع دولة جنوب السودان ، مؤكدا عدم وجود أية نية لدى السودان لخوض أية حرب مع دولة الجنوب.

وقال الصوارمي ،في تصريحات صحفية، إن القوات المسلحة لا ترى أي نذر حرب بينالسودان ودولة جنوب السودان ، وأن الأوضاع الأمنية تشهد هدوءا على الحدود بين الدولتين ، غير أنه اتهم قوات الجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان بالهجوم على 6 مناطق تتبع للسودان.
كما اتهم جوبا بخرق إتفاقية التعاون المشترك وعدم الالتزام بها ، مشيرا إلى أن السودان لم يتدخل عسكريا في منطقة (آبيي) لأن المنطقة لها برتوكول ، وهناك قوات إثيوبية خاصة فيها ، تقوم بمهامها وترعى الإتفاق .
وفي سياق متصل، تطرق الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة ، لتقرير لجنة الخبراء التابع لمجلس الأمن الدولي ، بشأن دارفور ، وقال "إنه عار عن الصحة ، وأكد أن الجيش السوداني لم يشن أية غارات جوية بواسطة الطيران الحربي ضد أية تجمعات سكانية أو مدنية .
وفيما يتعلق بالاتهامات قال "ليست لها علاقة بالواقع فى دارفور" ، وأضاف "نحن نرفض هذا الحديث تماما وهو كلام غير مقبول بالنسبة لنا".
الجريدة الرسمية