رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة: فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادى بين مصر والهند

حاتم صالح وزير الصناعة
حاتم صالح وزير الصناعة

عقد حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، جلسة مباحثات مع فيورى، سفير الهند بالقاهرة تناولت سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين وفتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية خلال المرحلة المقبلة.


وقال صالح : إن اللقاء تناول بحث ترتيبات زيارة الرئيس مرسى للهند والمقررة خلال النصف الثانى من شهر مارس الجارى، حيث تمثل فرصة كبيرة لعقد شراكات بين رجال الأعمال فى البلدين وجذب المزيد من الاستثمارات الهندية للسوق المصرى فى مجالات الصناعات الكيماوية والسيارات وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الهندسية بالإضافة إلى الغزل والمنسوجات.

وأشار إلى أن اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين ستعقد اجتماعاتها خلال الأسبوع المقبل بالقاهرة، للاتفاق على إنشاء مجموعات عمل لحل المشكلات التجارية العالقة بينهما ودراسة تنمية التعاون التجارى والاقتصادى إلى جانب تطوير التعاون المشترك خاصة فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين البلدين بلغ 3 مليارات و204 ملايين دولار خلال الـ 9 أشهر الأولى من عام 2012 منها صادرات مصرية بقيمة مليار و 623 مليون دولار، كما تصل قيمة الاستثمارات الهندية فى مصر حوالى 500 مليون دولار من خلال 320 شركة هندية مستثمرة فى مصر.
الجريدة الرسمية