رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تستقبل 1793 لاجئا سوريا جديدا

اللاجئين السوريين
اللاجئين السوريين -صورة أرشفية

تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن عبر النقاطالحدودية الأمامية ، حيث استقبلت قوات حرس الحدود الأردنية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ألفا و793 لاجئا جديدا معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ وبينهم العديد من المرضى والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" اليوم "الاثنين" أنه تم تقديم الاسعافات الأولية للحالات الطارئة من اللاجئين السوريين من خلال المحطات الطبية المتقدمة ومراكز الايواء التي أعدت لايواء اللاجئين ونقل باقي الحالات المرضية الصعبة إلى المستشفيات واجراء الترتيبات اللازمة لهم ليتم نقلهم بوسائط النقل العسكرية إلى المخيمات المعدة لاقامتهم.
وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا مايزيد عن 425 ألف لاجئ ولاجئة سورية منذ اندلاع الأزمة السورية منتصف شهر مارس 2011 وسط توقعات بارتفاع عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى داخل الأراضي إلى حوالي 700 ألف إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.
ويقيم اللاجئون السوريون في ثلاثة تجمعات رئيسية في مخيم "الزعتري" بالمفرق وفي مدينة "الرمثا" الحدودية فيما يتوزع الآلاف منهم في المحافظات الأردنية من بينها إربد وعمان والمفرق لدى أقاربهم وفي الإسكانات الإيوائية التابعة للجمعيات الخيرية المحلية.
الجريدة الرسمية