رئيس التحرير
عصام كامل

دار الافتاء الليبية تستنكر العنف واستهداف الأرواح ببنغازى

دار الإفتاء الليبية
دار الإفتاء الليبية

استنكرت دار الإفتاء الليبية أحداث العنف وإستهداف الأرواح بمدينة بنغازي التى وقعت مؤخرا ..معتبرة أن ما يحدث على مدى الأيام والأسابيع الماضية من عنف وتفجيرات فى بنغازى شرارة الثورة ومدينة الجهاد والنضال لأمر مؤلم ومحزن ومأساوى لليبيا كلها.


وأضافت دار الافتاء - في البيان الذي أذيع مساء اليوم الجمعة - أن دار الإفتاء وهى تنظر إلى ما يحدث بقلق بالغ ، تذكر الشعب الليبى من رجال شرطة ، وأمن ، كتائب للثوار ، وغيرهم من المواطنين فى أنحاء ليبيا بصفة عامة ، وفى مدينة بنغازى بصفة خاصة ، بجهادهم وإيمانهم وتضحياتهم ، بمسؤوليتهم الشرعية ، والوطنية ، وتحذرهم من تعريض وطنهم ومدينتهم وأهليهم للمخاطرة والخراب والدمار.

وأهابت بالمسئولين في الحكومة ووزارة الداخلية ، أن يعالجوا الأسباب التى أدت إلى هذا العنف ، دون الوقوف عند الأعراض ، لأن علاج السبب يريح الجسم من المرض.

وفى نفس السياق ..أصدرت مديرية أمن بنغازى بيانا أوضحت فيه حقيقة الأحداث التى صاحبت الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها مجموعة مدنية أمام مقر البحث الجنائى بمنطقة الهوارى للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين لدى قسم البحث الجنائى.

وقالت المديرية في بيانها إنها تفهمت مطالب المحتجين الذين أصروا على تنظيم وقفتهم أمام قسم البحث الجنائي معتبرته حق مكفول لهم.

وأوضحت أن مجموعات مسلحة توافدت على المنطقة عقب هذا الاعتداء وأطلقت النار على عناصر القوة الأمنية المتحركة الذين بدورهم تبادلوا معهم أطلاق النار الذي أفضى في نهاية الأمر إلى سقوط ثلاثة قتلي وجرح ثمانية في صفوف المدنيين وجرح عنصرين من الجيش الوطني وستة عناصر من الأمن الوطني..مؤكده أنها تقف على مسافة واحدة من الجميع وتهيب بكل الأطراف أن تتحمل مسئولياتها بإتجاه هذه التداعيات لإنقاذ الموقف وحقنا للدماء.
الجريدة الرسمية