رئيس التحرير
عصام كامل

"الترساوى": منع "أنسى وناصف ساويرس" من السفر يهوى بمؤشرات البورصة

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

أكد الدكتور عوض الترساوى، خبير قانون أسواق المال وأستاذ القانون الدولى بجامعة القاهرة، أن قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بوضع كل من رجلى الأعمال أنسى نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم" للإنشاء والصناعة، وناصف أنسى نجيب ساويرس، المدير التنفيذى للشركة، على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، من شأنه أن يثير مخاوف المستثمرين بالبورصة ويبدد ثقتهم بالسوق.


وأشار الترساوى لـ"فيتو"، إلى أن تلك الأنباء من شأنها أن تهوى بمؤشرات البورصة، خاصة وأن أسهم شركة "أورسكوم للإنشاء" من الشركات القيادية ذات الوزن النسبى الكبير فى مؤشراتها.

وأكد أن مثل تلك القرارات من شأنها أن تؤثر سلبيًا على مستقبل الاستثمارات القادمة إلى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة وإن شركات عائلة ساويرس منتشرة على مستوى العالم، الأمر الذى من شأنه أن يسىء للاستثمار فى مصر.

وحول تداعيات القرار على مستقبل تصالح الحكومة المصرية مع المستثمرين والتى سبق وأعلنت اعتزامها إنهاء الملف برمته، أكد الترساوى أن قرار منع مسئولى "أورسكوم للإنشاء" من السفر من شأنه أن يهدم فكرة التصالح مع المستثمرين من الأساس، خاصة وإن شبح "البليدى" لايزال يسطر على أذهان المستثمرين.
الجريدة الرسمية