رئيس التحرير
عصام كامل

إنهاء الاستعدادات في 454 مركزًا انتخابيًا لاستقبال المواطنين بالمنوفية

الاستفتاء
الاستفتاء

أنهت محافظة المنوفية الاستعداد لانطلاق الجولة الثانية من الاستفتاء على الدستور والتى تبدأ صباح باكر السبت. وأكد دكتور محمد علي بشر، محافظ المنوفية،اعتماد آليات جديدة من شأنها تجاوز السلبيات التي شهدتها الجولة الأولى للاستفتاء، بالتنسيق بين القوات المسلحة ومديرية أمن المنوفية، حيث انتهت اللجنة العليا المشرفة على عملية الاستفتاء من اعتماد كافة كشوف الناخبين المدرجة في إجمالي 608 لجان فرعية بعموم مراكز وقرى المحافظة و12 لجنة عامة بعدد مراكز المنوفية، كما تم الانتهاء من إعداد 454 مركزًا انتخابيًا.

وأكد العميد ممدوح العدوى، المستشار العسكري لمحافظة المنوفية، أنه تم انتشار قوات الجيش والوحدات والجنود المكلفين بتأمين مقرات الاستفتاء وانتشارها بالشكل المناسب مع صدور تعليمات، مشددة بتسهيل مهمة الناخبين وحسن معاملة الجمهور والتيسير على كبار السن.
وأضاف اللواء أحمد عبد الرحمن، مدير الأمن، أنه تم توجيه التعليمات لجميع الضباط والأفراد بالتزام الحياد التام وتأمين اللجان الانتخابية واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقًا للقانون مع المخالفين ومن يسعى لتعكير صفو الاستفتاء.
من جانبه اشار اللواء ياسين طاهر السكرتير العام للمحافظة ورئيس غرفة العمليات الرئيسية إلى أنه تم التأكد من توفير كافة الاستعدادات بالمدارس واللجان التى تشهد أحداث الاستفتاء غدًا وقيام الإدارة المسئولة عن تلك اللجان بتذليل كافة العقبات أمام الهيئة القضائية المتواجدة لتؤدى مهامها بيسر.
جدير بالذكر أن عدد من لهم الحق في التصويت غدًا في الاستفتاء 2 مليون و718 ألفًا و947 مواطنًا وهم المسجلون بكشوف الناخبين.
الجريدة الرسمية