رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرئيس اليمنى يؤكد أن المبادرة الخليجية تضمنت معالجات وطنية للقضية الجنوبية

الرئيس اليمنى عبد
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي

أكدالرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي أن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية بشأن المشكلة اليمنية تضمنت معالجات وطنية وجذرية للقضية الجنوبية ، وشكلت فرصة تاريخية ونادرة لن تتكرر لحل هذه القضية.

جاء ذلك خلال لقاء منصور اليوم في عدن (جنوب البلاد)مع عدد من ممثلى الحراك الجنوبي ، حيث تم إستعراض تطورات الاوضاع و التصورات والخطط المبنية على اسس تضمن لكل يمني الحق والعدل والإنصاف دون اقصاء أو اجحاف وأكد الرئيس اليمني أن هناك دعما دوليا لليمن مساندا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ولقراري مجلس الأمن 2014 و 2051 وعلى الجميع استلهام التجارب والعبر التي مر بها اليمن ، وقال "نحن أمام فرصة تاريخية لحل كافة مشاكلنا والملفات العالقة من خلال بوابة الحوار الوطني الشامل الذي سينطلق في الـ 18 من مارس الجاري والذي تتجه الأنظار إليه وبكل تفاؤل وأمل من أجل سلامة وأمن واستقرار البلاد".
وأعرب الرئيس اليمنى عن ثقته فى أن جميع القوى السياسية على الساحة اليمنية تقدر الأهمية الاستثنائية لهذه الفرصة التاريخية ولم يعد بعد اليوم مكان لكل من يستغل القضية الجنوبية أو يتاجر بها هنا أو هناك .
فى هذا السياق ، عبر عدد من الفعاليات بالحراك الجنوبى عن رفضهم القاطع للفوضى والبلطجة وقطع الطريق ، مؤكدين أنهم مع الحوار الوطنى باعتبار الحوار وحده الكفيل بحل كل الخلافات والتباينات على الساحة السياسية.
Advertisements
الجريدة الرسمية