رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. مندوبو الجامعة العربية يُناقشون تنفيذ قرارات قمة بغداد

السفير قيس العزاوى
السفير قيس العزاوى

يُناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين فى اجتماعاتهم غدًا العديد من المحاور والملفات المهمة من بينها تنفيذ قرارات قمة بغداد..


وأوضح السفير "قيس العزاوى"، مندوب العراق الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن اجتماعات الغد تشهد اجتماعًا للجنة متابعة تنفيذ قرارات قمة بغداد –برئاسة العراق-، تقدم خلالها برنامجًا لما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية".

وأشار العزاوى إلى أن العراق -الرئيس الحالى للقمة العربية- إضافة لتنفيذ قرارات القمة قدمت عددًا من المبادرات، جزء منها تم والآخر فى طريقه للإنجاز.

وأضاف: "من بين المبادرات التى بصدد الإعداد، عقد مؤتمرين فى العراق، برعاية الجامعة، ضمن فعاليات رئاسة العراق للقمة العربية، خلال الشهر الجارى".

أوضح أن المؤتمر الأول والذى يقام فى الفترة من 11: 13 مارس يأتى بعنوان "المؤتمر العربى الأول لنشر ثقافة الوعى القانونى"، ويهتم بآليات نشر ثقافة الوعى القانونى فى العالم العربى، وتشارك فيه وفود من كل الدول العربية، ويعمل المؤتمر الثانى على تفعيل النظام الأساسى للبرلمان العربى، ويقام خلال يومى 10، 20 مارس ويُشارك فيه برلمانيون أوربيون للحديث عن تجارب بلادهم، وللتعرف على كيفية الاستفادة من تجاربهم البرلمانية ليعلو البرلمان العربى على البرلمانات المحلية".

ويشير العزاوى إلى الحدث الأهم فى اجتماعات الغد تتسلم "مصر" رئاسة المجلس الوزارى لجامعة الدول العربية من "لبنان"، فى بداية اجتماعات مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين.
الجريدة الرسمية