رئيس التحرير
عصام كامل

السيطرة على حريق بأوتوبيسَين وسيارة خاصة.. واستمرار المناوشات بالإسكندرية

حريق أتوبيس
حريق أتوبيس

سيطر المواطنون بالإسكندرية على حريقَين شبَّا بسيارتَى نقل جماعى تحملان لوحات حكومية، كانتا تقفان بجوار سور كلية طب الأسنان بمنطقة شامبليون بالقرب من ساحة مسجد القائد إبراهيم، مساء اليوم.

كما حاول المواطنون إخماد الحريق بسيارة أخرى خاصة كانت تقف بشارع شامبليون بالطريق المؤدى إلى ميدان الخرطوم بوسط الإسكندرية، بعد أن شب بها الحريق، بينما أشار شهود العيان إلى أن السيارة كانت تحمل لوجو حزب النور السلفى.
واستخرج المتظاهرون معلبات أغذية مختومة بختم وزارة الداخلية، وصيغة "ممنوع التداول"، بينما يشار إلى أنها سيارات تابعة لمديرية أمن الإسكندرية كانت تنقل قوات شرطة بزى مدنى منذ صباح اليوم للمشاركة فى تأمين محيط مسجد القائد إبراهيم، فى إطار فاعلية "مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد".
وتستمر المناوشات بين نشطاء مستقلين وعدد من المشاركين فى الفاعلية التى بدأت فى أعقاب صلاة جمعة اليوم فى الشوارع المحيطة بساحة مسجد القائد إبراهيم.
يشار إلى أن الشيخ أحمد المحلاوى الإمام التاريخى لمسجد القائد إبراهيم وأحد رموز الدعوة الإسلامية، طالب كل قوى تيار الإسلام السياسى بمغادرة محيط المسجد بعد انتهاء فاعليات المليونية، لكن حالت دون ذلك الاشتباكات والمصادمات.
ولا تزال قوات الأمن المركزى تعيد توزيع عناصرها والسيارات المدرعة التابعة لها لتأمين الشوارع المحيطة بمسجد القائد إبراهيم.
الجريدة الرسمية