رئيس التحرير
عصام كامل

معارك بين الجيش السودانى و(الجبهة الثورية) بولاية شمال كردفان

عناصر من الجيش السوداني
عناصر من الجيش السوداني

تصدت القوات المسلحة السودانية لهجوم من قوات (الجبهة الثورية) أمس على بلدة "ودبحر" التى تبعد 100 كلم من (ود بندة) بولاية شمال كردفان، واستمر القتال بشكل متواصل قرابة الثلاث ساعات.


وقال معتمد المحلية معاوية البنا، فى تصريح لصحيفة (الصحافة) الصادرة اليوم الأحد، إن المواجهات استمرت منذ الساعة الواحدة ظهرا وحتى الرابعة مساء، كما أنها استمرت بشكل متقطع حتى المساء.

وأضاف: إن الأحداث أسفرت عن وقوع خسائر بين الطرفين، مشيرا إلى خسائر فى المنازل، وذكر أن الجيش دمر 12 سيارة من أصل 40 عربة مسلحة لقوات الجبهة الثورية هاجمت المنطقة، قائلا: "تمت هزيمتهم شر هزيمة وتشتتوا فى الفيافي".

من جهته، أكد والى شمال كردفان معتصم ميرغنى فى تصريح لصحيفة "الاإنتباهة" أن القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى ألحقت هزيمة فادحة بقوات حركة (العدل والمساواة) التى حاولت التسلل أمس إلى المحليات الغربية بولاية شمال كردفان، حيث تم تدمير 12 عربة لاندكروزر تتبع الحركة.

وأضاف الوالى: إن العملية تمت بتنسيق أمنى عالٍ بين ولايته وولايات دارفور، حيث نصب كمين للقوة التى درجت على نهب ممتلكات المواطنين وترويعهم، مبينا أن القوة تم تشتيتها بالكامل بعد إلحاق خسائر كبيرة فى صفوفها.

وأكد معتصم أن ولايته لن تصبح معبرا لحركات التمرد إلى دارفور، لافتا إلى أنها أكملت جاهزيتها لسد كل الثغرات التى كان يستغلها المتمردون فى الماضى.
الجريدة الرسمية