رئيس التحرير
عصام كامل

"جوجل" تحدث منصة "يوتيوب" على أجهزة "آبل" لدعم اتصالها بالتليفزيونات الذكية

 شركة جوجل الأمريكية
شركة "جوجل" الأمريكية

حدثت شركة "جوجل"، الأمريكية عملاق محركات البحث على الإنترنت، التطبيق الرسمى لمنصتها الشهيرة لاستضافة ونشر محتوى الفيديو "يوتيوب"، على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل "آى أوه إس"، ليدعم الاتصال (المزاوجة التلقائية) بين الجهاز المحمول وأى جهاز تليفزيون أو استقبال رقمى متوافق، للتحكم فى محتوى الفيديو على شاشته الكبيرة.


وعبر ميزة "أرسل إلى التليفزيون"، أصبح الآن بمقدور مستخدمى هواتف "آى فون" الذكية وحاسبات "آى باد" اللوحية وأجهزة "آى بود" استخدام أجهزتهم كوحدة تحكم عن بعد لمجموعة مختارة من أجهزة التليفزيونات الذكية، عبر شبكات "واى فاى" اللاسلكية.

وأصبحت عملية إرسال الفيديوهات من الهاتف إلى التليفزيون فى غاية البساطة، حيث يقوم المستخدم باختيار الفيديو على هاتفه الذكى والنقر على الأيقونة الظاهرة فى الجزء العلوى من شاشته، ليبدأ الفيلم فى التشغيل تلقائيا على جهاز التليفزيون، ويتم التوقف المؤقت والتشغيل والتخطى مباشرة من الجهاز المحمول.

يشار إلى أن ميزة "المزاوجة التلقائية" متوفرة بالفعل لتطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أندرويد"، حيث أطلقت فى نوفمبر الماضى لتضيف إليه دعم "وقف التشغيل المؤقت" و"التخطى" و"تشغيل الفيديوهات التالية".

كانت منصة "يوتيوب" وعدت بالتوافق مع المزيد من أجهزة التليفزيونات الذكية هذا العام، من بينها "إل جى" و"سونى" و"باناسونيك" وغيرها.


الجريدة الرسمية