رئيس التحرير
عصام كامل

إنجاز جميلة إسماعيل!


كان المقرر مقاطعة زيارة المدعو كيرى إلى القاهرة..وهكذا ينبغي..فالكثيرون ونحن منهم نعتبرها زيارة عدوانية، جاءت وجاء للتدخل فى شئون مصر الداخلية..بعد أن أصبحت مصر العظيمة محل جذب محزن للتدخل فى شئونها " للى يسوى واللى ما يسواش" كما يقول المثل رغم أنهم كلهم فى رأينا لا يسوون أى شىء!


المهم.. قررت جميلة إسماعيل الذهاب إلى اللقاء ومواجهة الأمر بسيناريو مختلف..وهو أن تخطف انتباه وأسماع كيرى والذين معه .. والذين معه صحفيون وإعلاميون ومتصلون بشكل مباشر بكل وسائل الإعلام الأمريكية وبالتالى وسائل الإعلام العالمية..وذلك من خلال كلمة مكتوبة يبدو جليًا أنها لم تراجع من قبل كيرى أو مساعديه.. وفى مقدمتها ما يخطف الاهتمام ..ثم راحت تشرح حال مصر الآن وما آل إليه على يد حلفاء الأمريكان من الإخوان.. وما بها من تدهور غير مسبوق فى كل شىء.. من الاقتصاد إلى الحريات.. ومن حقوق الناس.. كل الناس.. إلى العصف بالقانون والدستور.. ثم تطلب فى نهاية كلمتها من الأمريكان أن يتركونا وشأننا..لا نريد منهم معونة أو مساعدات.. فقط أن يتركونا فى شأننا!.

كانت كلمة جيدة.. تغفر لجميلة ذهابها إلى ذلك الكيري.. وربما استكملت مع من قاطع ذلك الكيري.. حال مصر وحال من فيها وما فيها.. وهو الحال الذى لن يستمر أبدًا.. ولا ينبغى أن يستمر!.

الجريدة الرسمية