رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: مسئولون أمريكيون يطالبون بوقف المساعدات العسكرية لمصر

صحيفة واشنطن بوست
صحيفة واشنطن بوست الأمريكية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فى عددها الصادر اليوم الأحد، عن سؤال مشرعين أمريكيين حول المساعدات العسكرية لمصر، مشيرة إلى المخاوف بشأن إسرائيل، والشعور بالقلق إزاء عدم الاستقرار السياسى فى مصر وأزمة ميزانية الولايات المتحدة.


وذكرت أن عددا متزايدا من المشرعين الأمريكيين يحتجون على تقديم 1.3 مليار دولار سنوياً من المساعدات العسكرية إلى القاهرة، بحجة أنه يجب مراجعة هذه السياسة بعد الأحداث الأخيرة التى تتسم بعد الاستقرار، ومن شأنها أن تؤثر على أمن إسرائيل.

وأضافت أن "السخاء الأمريكى لمد مصر بأساطيل كبيرة من الدبابات "M1A1 " ومقاتلات "F-16"، قد يأتى بنتائج عكسية، نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بأفعال الحكومة التى تقودها حماس فى مصر وعلاقتها المشحونة مع إسرائيل".

وطالب العديد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ الأمريكى بفواتير المساعدات المقدمة لمصر ووقف مؤقت لتلك المساعدات أو وقف نهائى للإمدادات العسكرية لمصر.

وقال النائب فيرن بوكانان: إن مصر ليست صديقة لأمريكا فلماذا نعطيها ملايين الدولارات، ونحن نغرق فى بحر من الديون"، وفى مجلس الشيوخ، دعا النائب جيمس إنهوف فى 31 يناير الماضى إلى إيقاف مؤقت للمساعدات العسكرية لمصر، بما فى ذلك أسطول من 20 طائرة F-16.
الجريدة الرسمية