رئيس التحرير
عصام كامل

أصحاب الفنادق يهددون بالإضراب للإعفاء من الضرائب والتأمينات

وزير السياحة
وزير السياحة

دعا أصحاب الفنادق خلال الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية إلى الاعتصام حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم، والتى تتمثل فى إعفاء من الضرائب والتأمينات وتأجيل تحصيل فواتير الكهرباء والمياه، خاصة فى ظل الانخفاض الرهيب فى نسب الإشغال بمختلف الفنادق على مستوى الجمهورية بسبب الأحداث السياسية المستمرة التى تشهدها البلاد.


من جانبه أكد المستشار القانونى لوزير السياحة المستشار شريف إسماعيل رفع الإيقاف عن 43 شركة سياحية بعد أن أثبتت التحقيقات التى أجريت بمعرفة الوزارة عدم مسئوليتهم عن تأخر عدد من الحجاج فى ميناء العقبة أثناء موسم عودة الحجاج.

وقال إسماعيل، فى اجتماع الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة: إن وزارة السياحة تعمل على تذليل كافة العقبات التى تواجه شركات السياحة فى إطار العمل على جذب الحركة السياحية من الخارج، وإن الوزارة تنسق حاليًّا مع الاتحاد الدولى للنقل الجوى (الاياتا) لتوحيد خطاب الضمان.

وأضاف أن شروط العمل تحت مظلة "الاياتا" تتطلب ضرورة تقديم كل شركة خطاب ضمان بمبلغ 200 ألف جنيه، وهى القيمة نفسها التى يصدر بها خطاب ضمان لوزارة السياحة لاستمرار صلاحية ترخيص الشركة، ومن هذا المنطلق فإن الوزارة تنسق حاليًّا مع الاياتا لتعتمد خطاب الضمان الصادر للوزارة، على أن تقوم الوزارة بتسييل الخطاب فى حالة مخالفة الشركة لشروط الاياتا.
الجريدة الرسمية