رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: مشاريع القوات المسلحة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة تعمل على دعم الخطط التنموية التي تنفذها الدولة من خلال عدد من المشاريع التي تقوم بها الهيئة الهندسية وإداراتها التابعة في تنفيذ المهام المكلفة بها لمعاونة قطاعات الدولة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم محور الجيش/الطريق الدائري الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للربط بين الطريق الدائري وطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي في اتجاه المعادي بطول 8 كم وبعرض 3 حارات مرورية في كل اتجاه.

ويسعى المشروع في حل مشكلة الكثافة المرورية بطريق القاهرة الإسماعيلية بدأ من مدينة العبور وتخفيف حدة الكثافة المرورية العالية بتقاطع شارع جوزيف مع شارع عبد الحميد بدوي أمام الكلية الحربية، وتقليل زمن الرحلة من 45 دقيقة في أوقات الذروة إلى زمن لا يتجاوز 5 دقائق، مما يوفر الوقت والجهد وتوفير ما يقرب من 70 مليون جنية استهلاك وقود سنويا بعد القضاء على التكدس المروري بهذه المنطقة.

واستمع السيسي لشرح من اللواء كامل الوزير مدير إدارة المهندسين العسكريين، الذي أوضح أن 90% من أعمال تنفيذ المحور الجديد تم الانتهاء منها في وقت قياسي لا يتجاوز 3 شهور وبمعدلات جودة قياسية وبسواعد ضباط وجنود ومعدات إدارة المهندسين العسكريين مما خفض التكلفة المالية بنسبة 40%.

ووجه السيسي بدراسة إنشاء كوبري على طريق الإسماعيلية ونفق أسفل الطريق الدائري لربطهما بمحور الجيش لاستيعاب الكثافة المرورية المستقبلية.

وتفقد السيسي أيضا أعمال المرحلة الأولى من تطوير وتوسعة طريق القاهرة السويس الصحراوي والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بطول 20 كم وطبقا للمواصفات القياسية، وتفقد عددا من الإنشاءات والمشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها لخدمة أبناء القوات المسلحة وأسرهم بمدينة الهايكستب؛ حيث تضم وحدات سكنية ومبانٍ اجتماعية ومرافق وشبكات كهرباء ومياه وصرفا صحيا بالمدينة والارتقاء بمستوى البنية الأساسية بمشاركة إدارات الهيئة الهندسية (المهندسين العسكريين والأشغال العسكرية والمياه والمساحة العسكرية وإدارة المشروعات الكبري).

واستعرض اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جهود الهيئة في إنجاز العديد من المشروعات التنموية والخدمية في كافة المجالات، منها طريق القطامية العين السخنة ومحور الجيش التنمية من القاهرة إلى أسيوط ومدينة الجيش والشعب لخدمة محدودي الدخل بحلوان بإجمالي 6 آلاف وحدة سكنية؛ حيث توفر هذه المشروعات أكثر من 2 مليون فرصة عمل سنويا للشركات المدنية التي تعاون الهيئة الهندسية في تنفيذ هذه المشروعات.

حضر الجولة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
الجريدة الرسمية