رئيس التحرير
عصام كامل

8 خطوات لتكونى أنيقة فى المناسبات

فيتو

إذا كنتى تستعدين لمناسبة أو حضور حفل، فتقدم لكى خبيرة الموضة العالمية "ليزا كوليز" أهم 8 نصائح لتكونى امرأة أنيقة فى المناسبات والحفلات الخاصة.


- كونى منفتحة
من المهم أن تكون متفتحة وألا تحاولى تجربة أشياء جديدة وجريئة، لم تعتادينها من قبل، قصات مختلفة، ألوان جديدة، ويمكنك تجربتها فى المحل قبل شرائها.

- قطع أساسية
قبل أن تشترى أو تؤجرى الفستان، تأكدى من أنه يمكنك أن تجدى مكملاته، على سبيل المثال إذا كنتى ترتدين حمالات صدر مقاس (c cup) أكبر، فابتعدى عن الفساتين عارية الذراعين وعلى الرغم من أن هناك حمالات صدر بلا حمالات إلا إنها نادرا ما تعطى النتيجة التى تحتاجينها.

- قطع المجوهرات
اكتفى بارتداء قطعة واحدة من المجوهرات الجريئة.. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترفعين شعرك لأعلى، أو أن ترتدين فستانًا برقبة عالية، يكفى ارتداء أقراط جريئة جذابة، ولا تحتاجين إلى قلادة.

- حقيبتك تضيف لأناقتك
حتى لو كنتى لن تحملين حقيبتك طوال الليل، فلابد أن تختارينها بعناية حتى تضيف لأناقتك، ويمكنك التركيز على ألوان الأسود والفضى، والذهبى.

- كونى واقعية بشأن حذائك
قبل الذهاب للحفل تأكدى من أنكِ قادرة على الوقوف لفترة طويلة بالكعب دون تعب، ويجب عليكى الوقوف بالحذاء الضذى تنوين الذهاب به فى المنزل تختار، وإذا شعرتى بعدم الراحة فلتختارى كعب أقل، ويمكنك ارتداء فستان طويل لا يظهر طول الكعب.. وانسى أن ترتدى حذاء غير مريح فقط من أجل المظهر.

- اليدان والأظافر
من أهم الأمور التى يجب أن تهتمى بها هو تقليم أظافرك وتنظيفها، مع اختيار لون مانيكير مناسبًا لما ترتدينه.

- لا للتجارب مع شعرك والمكياج
إذا كان لديك الوقت والمال لتجربة مظهر جديد لشعرك ومكياج فلا مانع، لكن لا تغامرين بتجربة تسريحة جديدة أو ألوان مكياج جديدة يوم المناسبة نفسه، أو يمكنك الذهاب لخبير تجميل تثقين به.

- لا ترمين أى جاكت قديم لديك
أحيانا تحتاجين لمعطف تأخذينه معكِ للمناسبات الخاصة، ويمكنك الاستعانة بأحد المعاطف القيدمة لديكِ، مع إضفاء بعض التجديدات عليه.
الجريدة الرسمية