رئيس التحرير
عصام كامل

176 مليون جنيه لاستكمال مرافق 5 مناطق صناعية

حاتم صالح
حاتم صالح

أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس «حاتم صالح» أن وزارة المالية وافقت على توفير 176 مليون جنيه لاستكمال المرافق والبنية الأساسية من شبكات ومحطات المياه والكهرباء والصرف الصناعي لخمسة مناطق صناعية.


جاء ذلك خلال اجتماع مشترك لوزراء المالية والصناعة والتجارة الخارجية والتنمية المحلية بمقر وزارة الصناعة، وتم تخصيص 30 مليون جنيه لمنطقة الروبيكي و32 مليونًا لمنطقتي "بياض العرب" و"كوم أبو راضي" بمحافظة بني سويف و72 مليون جنيه لمنطقتي "عرب العوامر" و"بني غالب" بمحافظة أسيوط و12 مليونا لمنطقة وادي التكنولوجيا بالإسماعيلية و30 مليون جنيه للمنطقة الصناعية جنوب محافظة بورسعيد.


وأشار وزير الصناعة إلى أن صندوق دعم وترفيق المناطق الصناعية التابع للهيئة العامة للتنمية الصناعية سيتولى الإشراف على تنفيذ هذه الإنشاءات والتي تسهم في تحقيق خطة الوزارة للتنمية الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية.


وأوضح أن ترفيق المناطق الصناعية هو أحد أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية لتوفير أراضٍ صناعية مرفقة وجاهزة للاستثمار، وبخاصة أن هناك قائمة انتظار كبيرة للعديد من المستثمرين المصريين والأجانب لإنشاء مشروعات جديدة توفر الآلاف من فرص العمل.


وأضاف صالح أن ما تم صرفه من صندوق "ترفيق المناطق الصناعية" بلغ مليارًا و925 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2006 وحتى أكتوبر 2012 استهدف ترفيق وتطوير 36 منطقة صناعية استحوذت محافظات الصعيد على نسبة 50 % من إجمالي الدعم المقدم، يليها محافظات الدلتا بنسبة 25 % ، ثم محور قناة السويس بنسبة 15 % ، وإقليم القاهرة الكبرى 9 % وأخيرا سيناء بنسبة 1 %.


وأشار وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس «حاتم صالح» إلى أن الاجتماع بحث أيضا توفير التمويل اللازم لإعداد دراسات الجدوى، الخاصة بالمناطق الصناعية بنظام المطور الصناعي، وهو ما سيسهم في طرح هذه المناطق خلال المرحلة القريبة المقبلة، وبخاصة أن هناك إقبالا من العديد من شركات المطورين الصناعيين المحلية والعالمية للاستثمار في هذه المناطق.

الجريدة الرسمية