رئيس التحرير
عصام كامل

الجيزة تطرح مشتلين فى مزايدة أمام القطاع الخاص

على عبد الرحمن محافظ
على عبد الرحمن محافظ الجيزة

قررت محافظة الجيزة طرح مزايدة محلية لمشتلين من مشاتل الهيئة العامة للنظافة والتجميل، فى إطار طرح مشروعات لجذب الاستثمار للقطاع الخاص، والتى من شأنها رفع كفاءة المشاتل وزيادة فرص العمل للشباب وتعظيم الاستفادة من الحدائق والمشاتل ذات الطبيعة الخاصة.


وأوضح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، أن المشتلين المقرر طرحهما هما مشتل النيل ومشتل العالمين، ويقعان بأماكن مميزة وتقرر تأجير 1600 متر مربع داخل المشتلين ويشترط عدم تغيير النشاط، وسيتم طرحهما فى مزايدة بنظام حق الانتفاع تصل إلى 3 سنوات، مؤكداً أنه سيتم الاحتفاظ بالعمالة الموجودة حالياً وتوفير إدارة جديدة أفضل ذات خبرة، إلى جانب تخفيف الأعباء عن المحافظة.

وأشار عبد الرحمن اليوم، السبت، إلى أن هيئة النظافة قامت بإعداد كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة وسيتم طرحها خلال أيام، منوهاً إلى أن مشتل النيل يقع أمام مستشفى حميات إمبابة بحى شمال الجيزة، وتبلغ المساحة المعروضة 800 متر مربع من المساحة الكلية للمشتل وتقدر بـ5595 متراً مربعاً ويمكن استغلالها كقاعة مناسبات وكافيتريا ومطعم وحديقة أطفال، بشرط ألا يتم إقامة أى منشآت مبان أو منشآت خرسانية.
وقال: إنه يمكن للمنتفع تجهيز المكان بالتجهيزات المعدنية سهلة الفك والتركيب.

أما الموقع الثانى، فهو مشتل العالمين الموجود بشارع الخرطوم بحى العجوزة، وسيتم طرح 800 متر مربع من 4200 متر مربع، وهى مساحة المشتل الكلية ويمكن استغلالها كمشتل خاص أو منفذ بيع للزهور والنباتات والمسطحات الخضراء.

وأكد المحافظ، أنه سيتم إلزام الفائزين بالمزايدة بالحفاظ على جميع المرافق من مياه وصرف صحى وكهرباء طبقاً للمواصفات القياسية ودرجات الأمان المعمول بها فى هذا الشأن .
أضاف: إنه من الضرورى أن يلتزم بالحفاظ على أرض المشتل والبيئة المحيطة به، وتصل مدة التعاقد إلى 3 سنوات تبدأ من تاريخ استلام الموقع بزيادة 10% بعد السنة الأولى، وتخضع الشروط والمواصفات للقانون 86 لسنة 1998 ولائحته التنفيذية .

الجريدة الرسمية