رئيس التحرير
عصام كامل

"الفيفا" ينفى مجددًا أى شبهة فساد فى فوز "قطر" بتنظيم كأس العالم 2022

جيروم فالكه الأمين
جيروم فالكه الأمين العام للإتحاد الدولى لكرة القدم

نفى جيروم فالكة، الأمين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أن يكون هناك أى شبهة فساد حيال عملية اختيار روسيا لتنظيم كأس العالم 2018 وفوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم 2022، مطالبا من يمتلك أى دلائل تتعلق بشبهة فساد بشأن هذين الملفين بتقديمها إلى لجنة القيم برئاسة الأمريكى مايكل جارسيا.


وأضاف أن "الفيفا" حرص على وضع نظام مراقبة لضمان قيام المرشحين بتلبية المطالب المنصوص عليها فى كراسة الشروط فى إطار من الشفافية التامة، مشيرا إلى أن الفيفا لم يتلق أى دليل ولم يرصد أى شكوك تتعلق بشبهة فساد حيال هاتين البطولتين.

وطالب فى حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية، من يمتلكون أية دلائل تتعلق بالفساد بخصوص أى من الملفين الروسى والقطرى، أن يتقدموا بها إلى لجنة القيم لإجراء التحقيقات اللازمة خاصة أن رئيس اللجنة الأمريكى مايكل جارسيا له باع طويل ليس فقط فى مجال مكافحة الفساد ولكن أيضا فى مجال مكافحة الإرهاب.

ونفى فالكة أن يكون قد اتهم قطر بشراء ذمم أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا للتصويت لصالحها على حساب الولايات المتحدة بشأن تنظيم بطولة 2022، مشيرا إلى أنه نبه فقط إلى أن قطر أنفقت فى الدعاية على ملفها أموالا تفوق بكثير الأموال التى أنفقتها الولايات المتحدة على الدعاية لملفها.

وكانت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، قد نشرت نص رسالة بريدية مرسلة من البريد الإلكترونى لفالكة، قال فيها إن قطر اشترت كأس العالم 2022 .

وأوضح فالكة أنه كتب فعلا رسالة بريدية فى هذا الصدد، لكنها كانت تتعلق فقط بما أنفقته قطر من أموال طائلة على الدعاية لملفها، نافيا أن يكون قد وجه أى اتهام لقطر بشراء صوت أى شخص أو رشوة أى مجموعة للفوز بتنظيم كأس العالم 2022.
الجريدة الرسمية