رئيس التحرير
عصام كامل

زراعة الأسنان طريقك لاستعادة الابتسامة والجمال الضائع

زراعة الأسنان
زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان أو غرس الأسنان ثورة في عالم طب الأسنان الحديث، حيث إنها تعيد الأسنان التي فقدت على مر السنين وتعيد للفم الابتسامة والجمال الضائع وأيضًا تعيد عملية المضغ الطبيعي للطعام.



يؤكد الدكتور نور الدين مصطفى أخصائى تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة، أنه ينبغي علينا أن نعلم الفارق بين زرع الأسنان وعمل التركيبات الثابتة للأسنان، حيث إنه في الحالة الأولى نقوم بزرع الأسنان دون المساس بأى أسنان جانبية، ولكن في الحالة الثانية في تركيب الأسنان نقوم بعمل ما يسمى بـ"كوبري" ليكوّن دعامتين لتركيب أسنان بينهما، وبناء على ذلك نتدخل بالعمل على الأسنان السليمة الموجودة بجانب الأسنان المركبة.

ويشير الدكتور نور الدين مصطفى، أن من مميزات زرع الأسنان أنه يشعر الإنسان بطبيعية الأكل عليه بنسبة 90% في حين أن التركيبات الثابتة تصل إلى نسبة 70% والمتحركة لـ 35% وبذلك يعد زرع الأسنان أفضل من تركيب الأسنان في حالة التذوق للطعام، وذلك لأن جسم الإنسان يقوم بالتألف بينه وبين الأسنان المزروعة وعند مضغ الطعام يستمتع الإنسان بالطعام وكأنه يمضغ على أسنان طبيعية.

ويضيف الدكتور نور الدين مصطفى، أن من مميزات الأسنان المزروعة أيضا أنها قابلة للغسل بالفرشاة والمعجون بشكل طبيعي جدا والقيام بتنظيفها بالخيط الطبي من بقايا الطعام بين ثنايها مما يحافظ على اللثة التي تحيط بزراعة الأسنان.
وبالنسبة لفارق الأسعار بين التركيبات والزرع الآن لم يعد هناك فارق بينهما، فقديما أو منذ عشر سنوات بالتحديد كان زرع الأسنان أغلى من التركيبات ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح زرع الأسنان رخيصا أو بنفس أسعار تركيب الأسنان.
الجريدة الرسمية