رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. اعتصام للعاملين بمصنع تعبئة الغاز "جاتكو" بسبب تدنى الأجور

فيتو

دخل العاملون بمصنع شركة "جاتكو" لتعبئة أسطوانات الغاز بمدينة دسوق بمحافظة كفرالشيخ، فى اعتصام مفتوح ليلة الجمعة بسبب تخفيض أجورهم.

وكان أعضاء الجمعية العمومية بالمصنع قد أصدروا قرارًا بتخفيض أجور العاملين 10% دفعة واحدة فى حين أن أعلى راتب يتقاضاه أقدم عامل 675 جنيهًا رغم أنهم محرومون من الحوافز والإضافات مثل أى مصلحة حكومية أو قطاع خاص يحصلون على ذلك.

وطالب العاملون بمصنع شركة "جاتكو" لتعبئة أسطوانات الغاز زيادة الرواتب إلى 1200 جنيه أسوة بعمال المصانع والشركات الأخرى وتحويل أجور العمال المفصولين الذين يتقاضون أجورهم من صندوق الزمالة الخاص بالعاملين بالمصنع إلى الشركة وسحب الاستقالات الذين قاموا بالتوقيع عليها "إجباريًا" عند تعيينهم وتحرير عقود جديدة للعاملين بالمصنع لا تقل مدة العقد عن 5 سنوات قابل للتجديد تلقائيًا والحصول على صورة منه وصرف الأرباح السنوية بأثر رجعى حيث لا يتقاضون أرباحًا وحوافز سنوية منذ 3 سنوات تقريبًا مع صرف الزيادة والعلاوات السنوية الذى أقرتها الدولة ورفض رئيس الشركة صرفها.

يذكر أن هذا الاعتصام ليس المرة الأولى لعمال المصنع بل سبقه العديد من الاعتصامات بسبب تدنى تلك الأجور وتم فصل بعض العاملين منهم بسبب المطالبة بحقوقهم على حد قولهم.
الجريدة الرسمية