رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل وإصابة 9 أشخاص فى انفجارين بـ"مقدشيو"

مصابين - صورة أرشيفية
مصابين - صورة أرشيفية

لقى شخصان حتفهما وأصيب سبعة آخرون بجروح، أمس الجمعة، فى تفجيرين استهدفا مطعما فى العاصمة الصومالية مقديشو.. ولم تعلن أى جهة حتى الآن المسئولية عنهما.


وذكرت قناة الجزيرة الإخبارية، أمس الجمعة، أن الانفجارين وقعا فى مطعم "إنديان أوشيان" المطل على شاطئ ليدو والذى يرتاده مسئولون حكوميون والمغتربون الصوماليون العائدون من المهجر، ويرتاده معظم الزبائن فى يوم الجمعة.

ونقلت القناة عن شهود العيان قولهم، إن رجلا يحمل حزاما ناسفا فجر نفسه داخل المطعم، وأعقب ذلك تفجير سيارة مفخخة كانت فى موقف السيارات التابعة للمطعم، ما أسفر عن مقتل شخصين أحدهما منفذ الهجوم وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

وسارعت قوات الأمن الحكومية وقوات الاتحاد الأفريقى إلى موقع الحادث وأغلقت جميع الطرق المؤدية إليه، ومنعت السيارات والمارة من الاقتراب.

ومن جانبه صرح المتحدث باسم الشرطة ورئيس المباحث الجنائية الجنرال عبدالله حسن بريسى بأن منفذ الهجوم تناول طعام الغداء فى المطعم وتردد إلى دورة المياه قبل تفجير نفسه، مضيفا أن الرجل كان يريد أن يوقع خسائر كبيرة فى صفوف زبائن المطعم، لكن قضى وحده فى التفجير الأول.

وأشار بريسى إلى أن التفجير الثانى نجم عن سيارة مفخخة كانت واقفة فى موقف للسيارات قرب المطعم وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص بينهم عناصر من الحرس والعاملين فى المطعم، لافتا إلى أنهم سيشرعون فى تحقيق ملابسات الحادث الذى يعتبر الثانى الذى يستهدف المطاعم فى تلك المنطقة بعد تفجير مشابه وقع هناك يوم 16 فبراير الماضى واستهدف مطعم ليدو للوجبات السريعة وأسفر عن مقتل شخصين وإصابة عدد آخر من رواد المطعم.

من جهته حث وزير الداخلية والأمن القومى عبد الكريم حسين جوليد الذى وصل إلى موقع الحادث أصحاب المطاعم والفنادق على تشديد الإجراءات الأمنية والقيام بتفتيش دقيق للسيارات والزبائن.

Advertisements
الجريدة الرسمية