رئيس التحرير
عصام كامل

حرب المنشورات تشتعل قبل الاستفتاء فى الجيزة

توزيع منشورات ورقية
توزيع منشورات ورقية

اشتعلت الحملات المؤيدة والرافضة للدستور قبل ساعات من بدء التصويت وذلك من خلال انتشار أعداد من الشباب من مختلف التيارات الإسلامية بشوارع وميادين محافظة الجيزة لجذب المواطنين وإقناعهم بالتصويت على ما يرونه فى صالح الوطن والمواطنين .


ففى أحياء العجوزة والدقى وبولاق الدكرور قاموا خلالها بتوزيع منشورات ورقية وملصقات مصغرة مشابهة لبطاقة الاقتراع ومشار عليها بالموافقة على الدستور.

أما المنشورات التى قام شباب الإخوان المسلمين وآخرون تابعون لحزب النور السلفى بتوزيعها شرحوا فيها أسباب موافقتهم على الدستور الجديد والتى منها "حفاظه على الهوية الإسلامية والاستقرار وزيادة الاستثمارات الخارجية وبناء مؤسسات الدولة" .

وقد تضمنت المنشورات عددا من الأسئلة والإجابة عليها ومنها "أن معارضى الدستور يدعون أن الدستور قد سلق فى 19 ساعة فى حين أن فترة إعداده قد استغرقت 5 شهور كاملة وبما يعادل 7000 ساعة مناقشة وتواصل مجتمعى من خلال مليون اقتراح.

كما أوضحت المنشورات أيضا ادعاء المعارضون أنه قد تم استبعاد الشريعة وأن مصر أصبحت دولة علمانية ؛ فى حين أن الدستور يؤكد على أن الإسلام هو دين الدولة ومبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.

وطالب المنشور المواطنين بضرورة خروجهم والتصويت بنعم لتفويت الفرصة على العلمانيين الذين يحاربون الشريعة الإسلامية .


الجريدة الرسمية