رئيس التحرير
عصام كامل

4 فوائد صحية للإكثار من شرب الماء في الشتاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع دخول فصل الشتاء، والشعور بالبرد، يقل الإقبال على شرب المياه، إلا عند الوجبات في بعض الأحيان، ما يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة للإنسان.

الدكتور علي الدجوي أستاذ الطب البديل، يؤكد أن شرب الماء ضروري في كل الفصول لما له من فوائد صحية ووقائية على الجسم، موضحا فوائد شرب الماء في الشتاء، والإكثار منه في اليوم الواحد وهى :
الشعور بالحيوية والنشاط:
- شرب الماء يساعد على تدفقه إلى الخلايا ويساعد ذلك على الشعور بالحيوية والنشاط، والعكس صحيح حيث أن قلة شرب الماء تؤدي إلى الكسل والخمول.
تعويض الفاقد:
- مالا يعرفه الكثيرون منا أن الشخص عندما يلبس ملابس ثقيلة ويكون في منطقة ذات حرارة مرتفعة ويقوم بأنشطة مرهقة فإنه يفقد الكثير من الماء بسبب التعرق وهذا لا يعوض إلا بشرب الماء لحاجة الجسم إلى الحركة والنشاط.
الوقاية من الأمراض:
- حيث أن إهمال شرب الماء يؤدي إلى الإصابة بالأمراض وفقد الحيوية والنشاط، بالإضافة إلى فقد البشرة ليونتها وتعرضها للجفاف والتشقق.
تقدم العمر:
- الأشخاص الذين تعدت سنوات عمرهم الخمسين عاما هم أكثر حاجة من غيرهم لتناول السوائل؛ ذلك لأن تناقص الماء من أجسامهم يؤدي إلى انخفاض في درجة حرارة الجسم، ما يعرضهم لمشاكل صحية، والمطلوب من كل إنسان للمحافظة على صحته ونشاطه تناول كميات كبيرة من الماء في الشتاء كتلك التي يتناولها في الصيف، في حدود 4-6 أكواب من الماء يوميا أو كمية مناسبة من العصير الطبيعي دون احتساب الشاي والقهوة، فالسوائل تنشط الجسم وتساعد على ليونة البشرة وعدم جفاف الجلد وتمنح الشعر ما يحتاجه من ليونة مما يمنع تقصفه وجفافه .




الجريدة الرسمية