رئيس التحرير
عصام كامل

إسماعيل: وزارة المالية استولت على أموال صندوق التنشيط السياحى

هشام زعزوع
هشام زعزوع

كشف شريف إسماعيل، المستشار القانونى لوزير السياحة، عن موافقة الوزراة رفع العقوبة عن 43 شركة سياحية تعمل فى مجال السياحة الدينية والسماح لها بممارسة تنظيم موسمى الحج والعمرة.

وأكد "إسماعيل لـ" فيتو": أن هذه الشركات ارتكبت العديد من المخالفات فى موسم الحج الماضى تمثلت فى تأخير أفواج الحجيج وافتراشهم ارض موانى العقبة وغيرها.


وأصدر وزير السياحة قرارا بتوقيع العقوبة عليها وهى حرمانها من العمل فى موسم الحج والعمرة لمدة تتراوح الى 5 سنوات أو الغلق النهائى ..مشيرا الى أن التحقيقات التى اجريت بشأن هذه الشركات تبين أن أغلب المخالفات التى ارتكبتها تلك الشركات كانت خارجة عن إرادتها لذلك تم إصدار قرار آخر بإعفاء هذه الشركات من تنفيذ العقوبة.

وانتقد المستشار القانونى قرار وزير المالية بوضع أموال صندوق التنشيط السياحى الخاص بالهيئة بالبنك المركزى واستيلاء وزارة المالية على 20% من قيمة مبلغ التنشيط بدون سند قانونى ..مشيرا الى انه تم تخفيض مبلغ التبرع الذى كانت شركات السياحة تساهم به فى عمليات التنشيط الى50% من أصل المبلغ الكلى 60ألف دولار نظرا لما يعانيه القطاع السياحى من أزمة طاحنة بسبب انخفاض نسبة الإشغال الفندقى.

الجريدة الرسمية