رئيس التحرير
عصام كامل

وزير المالية العراقي يعلن استقالته أمام المتظاهرين في محافظة الأنبار

 وزير المالية العراقي
وزير المالية العراقي رافع العيساوي

أعلن وزير المالية العراقي رافع العيساوي القيادي في القائمة العراقية اليوم "الجمعة" استقالته من منصبه أمام المتظاهرين في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غرب العراق .

وقال العيساوي - في كلمة أمام المتظاهرين بمدينة الرمادي - " أعلن استقالتي من منصبي كوزير للمالية ، حيث إنها جاءت لتلبية مطالبكم والوقوف إلى جانبكم في التظاهرات " .
يذكر أن وزراء القائمة العراقية كانوا قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء احتجاجا على سياسة "الإقصاء والتهميش والتجاهل" لمطالب الشارع ، فيما أكدوا استمرارهم في تمشية أعمال وزاراتهم اليومية بغية عدم التأثير سلبا على الخدمات .
كما قررت القائمة العراقية في 26 يناير الماضي مقاطعة جلسات مجلس النواب باستثناء جلسة سحب الثقة من الحكومة .
وكان رافع العيساوي تسلم منصبه كوزير للمالية منذ تشكيل الحكومة العراقية عام 2010، حيث يعتبر هذا المنصب من استحقاق القائمة العراقية ، بالإضافة إلى سبع وزارات أخرى ، فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات .
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين وكركوك وديالي وبعض مناطق بغداد منذ أكثر من شهرين تظاهرات شعبية على خلفية اعتقال عدد من حماية وزير المالية العراقي رافع العيساوي ، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلات والمعتقلين الأبرياء وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب ، فيما خرجت في المقابل تظاهرات في محافظات الوسط والجنوب وبعض مناطق بغداد تأييدا للحكومة العراقية .
الجريدة الرسمية