رئيس التحرير
عصام كامل

"فيتو" تلتقى "مواطنًا" تعرض للتعذيب فى سجون ليبيا

المصاب فى حالة صدمة
المصاب فى حالة صدمة عصبية

يحتجز مستشفى مطروح العام "محمد رمضان أحمد حسن" 40 سنه، أحد أبناء محافظة الجيزة إثر تعرضه لصدمة عصبية أفقدته النطق جراء التعذيب والضرب داخل الأراضى الليبية.. كان المواطن المصاب تم ترحيله فجر اليوم عبر منفذ السلوم قادمًا من ليبيا مع 20 مصريًا آخرين تم إبعادهم من ليبيا.


انتقلت "فيتو" إلى المستشفى العام للقاء المصاب الذى يحمل فى أحد جيوبه ورقة صفراء مكتوبًا عليها: "اسمى محمد رمضان أحمد حسن، وباسبورى فى مستشفى بنغازى للأمراض النفسية ومن الجيزة -مصر"، وبعد محاولات لمعرفة تفاصيل لما تعرض له، كتب عنوان خاله ويدعى الحاج بسيونى صاحب محل كشرى "الانسجام" فى محطة البدرشين بالجيزة.

كما كتب أنه مقيم فى ليبيا منذ 8 سنوات ماضية، عمل فيها بعدة حرف مختلفة وأنه تعرض للضرب عندما كان يسير فى الشارع وهجم عليه بعض الاشخاص لم يعرفهم ببنغازى دون سبب، مؤكدًا عدم وجود خلافات سابقة أو نزاع مع أحد، مما تسبب فى إصابة جرح قطعى فى بطول كف اليد بالإضافة إلى جرح غائر فى الوجه.

وأضاف أنه كان محتجزًا فى أحد السجون الليبية برفقة عدد كبير من الأفارقة التشاديين والسودانيين ومصريين آخرين الذين تم القبض عليهم وترحيلهم جميعًا إلى بلادهم.

جدير بالذكر أن الجانب الليبى قام على مدى 10 أيام بترحيل 670 مصريًا فى مجموعات عبر منفذ السلوم البرى ومنهم حاصلون على تأشيرات وأوراقهم مستوفاة دون إبداء أسباب الاستبعاد.
الجريدة الرسمية