رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصحة: التأمين الصحى الجديد يشمل 90% من المصريين

محمد مصطفى حامد وزير
محمد مصطفى حامد وزير الصحة

أكد الدكتور مصطفى حامد وزير الصحة أن نظام التأمين الصحى المزمع تنفيذه خلال أسابيع هو نظام اجتماعى شامل بكل ما يحمله من معنى، حيث إنه يشمل تغطية ٩٠٪ من المصريين بدلا من ٥٢٪ فى النظام الحالى داخل ١٢ محافظة فى مرحلته الأولى تشمل ٩ ملايين مواطن، كما أن هناك اهتماما كبيرا برضاء المريض عن الخدمة المقدمة وجميع المنتفعين بالخدمة الصحية مع مراعاة الفجوة المادية بين القادرين وبما يحقق العدالة الاجتماعية.


وقال إن النظام الجديد يحافظ على الاستدامة المالية واللوجستية، مشيرا إلى أن هذه العوامل فى النهاية لتوفير الخدمة الصحية للمواطن المصرى مع ضمان جودة هذه الخدمة وسهولة الحصول عليها وسلامتها.

وأشار "حامد" خلال مؤتمر "التأمين الصحى للفقراء" إلى أن الوزارة تعى أهمية اكتساب الخبرات ومواجهة المعوقات أثناء تطبيق نظام التأمين الصحى الجديد، وقد تستفيد الوزارة من دراسة تجارب الدول الأخرى وتطبيقها من منظور الصحة فى مصر.

وأشار وزير الصحة إلى أن القطاع الخاص فى نظام التأمين الصحى الجديد الشامل سوف يقوم بعلاج ٢٠٪ من المرضى بشرط تقديم خدمة معيارية جيدة يرضى عنها المريض، وهناك فرص استثمارية جديدة سوف يتم الإعلان عنها فى المجال الطبى للمساهمة فى دعم نظام التأمين الصحى الشامل الجديد.
الجريدة الرسمية