رئيس التحرير
عصام كامل

"تلجراف": بريطانيا تسحب قواتها من ألمانيا قبل الموعد المتوقع

عدد من القوات البريطانية
عدد من القوات البريطانية

كشفت صحيفة "تلجراف" البريطانية، عن اعتزام بريطانيا سحب جزء من قواتها فى ألمانيا قبل الموعد المتوقع، على خلفية قرار الحكومة البريطانية خفض ميزانية دفاعها.


ونقلت الصحيفة على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، عن مصادر عسكرية أن القواعد البريطانية فى ألمانيا، والتى كان مقررا غلقها فى عام 2020، سيتم غلقها بحلول عام 2018 طبقا لاتفاقية ستعلن عنها وزارة الدفاع خلال الأسبوع القادم.

وأوضحت التلجراف أن عودة عناصر الجيش البريطانى للبلاد تساوى إنفاق مليارات الجنيهات على إنشاء قوات بريطانية جديدة، بينما يؤكد المسئولون أن هذه الخطوة ستوفر الكثير من الإنفاق على المدى الطويل، مشيرة إلى أن بريطانيا احتفظت دوما بتواجد عسكرى متواصل فى ألمانيا منذ عام 1945 ولايزال 17 ألف جندى من قواتها متمركزين هناك.

وقد تعهد الوزراء البريطانيون بسحب نصف عدد القوات بحلول عام 2015 ثم سحب جميع عناصر القوات بحلول عام 2020.

وأفادت الصحيفة أن وزراء الدفاع سيتعهدون لأعضاء البرلمان خلال الأسبوع القادم بالالتزام بالانسحاب فى الموعد المحدد فى عام 2020، فى حين كشفت مصادر بريطانية عن احتمال غلق بعض القواعد الألمانية قبل الموعد المتوقع.

وقد أسفرت صعوبة توفير التكلفة الباهظة على المدى القصير لإنشاء وتجديد القواعد العسكرية داخل بريطانيا لاستيعاب القوات العائدة من الخارج عن تأخر اتخاذ قرارات نهائية بشأن القواعد العسكرية البريطانية فى الخارج.
الجريدة الرسمية