رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة الفرنسية: لا تأكيدات حول مقتل قيادى القاعدة عبدالحميد أبوزيد بمالى

نجاة فالو بلقاسم
نجاة فالو بلقاسم المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الفرنسي

قالت نجاة فالو بلقاسم، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة الفرنسية، إنه لا توجد تأكيدات رسمية حتى الآن عن مقتل عبدالحميد أبوزيد القائد الميدانى وأحد القادة الرئيسين فى تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى، خلال عملية عسكرية بشمال مالى.


أضافت بلقاسم التى تشغل أيضا منصب وزيرة شئون الأسرة والمرأة، فى تصريحات اليوم الجمعة لقناة "فرانس 2" أن القوات الفرنسية تشارك فى "معارك صعبة للغاية" على الأرض فى مالى.

كان تليفزيون "النهار"، الجزائرى قد أعلن أمس الخميس أن القوات الفرنسية فى مالى قتلت عبدالحميد أبوزيد القائد الميدانى فى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامى.

أضاف التليفزيون أن 40 متشددا بينهم أبوزيد قتلوا فى منطقة تاجار فى غارة بشمال مالى قبل نحو ثلاثة أيام.

فى المقابل رفض مسئول بوزارة الدفاع الفرنسية التعليق بشأن التقرير.. كما لم تؤكد الجزائر مقتل أبوزيد.
وتتواصل العمليات التى تقوم بها القوات الفرنسية والقوة الأفريقية المشتركة بدعم من الجيش المالى فى شمالى البلاد ضد الجماعات الإسلامية المسلحة.

قال رئيس الوزراء الفرنسى جون مارك ايرولت، أمس الأول الأربعاء إن العمليات "ستستمر عدة أسابيع وهو الوقت الضرورى لشل قدرة هذه المجموعات بحث تصبح غير قادرة على التسبب بأضرار"، مشيرا إلى أن المعارك تجرى بشكل أساسى "فى منطقة تيمترين ومنطقة ادرار الجبلية فى ايفوقاس التى تحصن بها مقاتلو تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وأنصار الدين وفى منطقة جاو" بالشمال حيث لايزال هناك عناصر من حركة التوحيد والجهاد فى غرب أفريقيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية