رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سيدات مصريات" تنظم ورشة "قادة من أجل التغيير"

ورشة عمل - صورة أرشيفية
ورشة عمل - صورة أرشيفية

أعلنت المؤسسة "التنموية للسيدات المصريات للعمل الحر"، تنظيمها لورشة عمل بعنوان "قادة من أجل التغيير" كأحد أنشطة برنامج "سلوكيات" لدورته الثانية.


أضافت المؤسسة أنه نظرا للتحديات التى واجهت الاتحادات الطلابية المصرية لافتقارها إلى الوعى بحقوق الإنسان والحقوق السياسية، والتى تشمل حق حرية التجمع وحرية التعبير، بالإضافة إلى افتقارها إلى الوعى بحقوق الطالب والتى تشمل المطالب الأكاديمية والإدارية ومتطلبات الأنشطة الطلابية المختلفة، لذلك قررت المؤسسة مساعدة الطلبة المصريين ليكونوا على استعداد بشكل كاف لمواجهة مثل هذه التحديات والتغلب عليها.

ويهدف برنامج "سلوكيات" إلى بناء قدرات الاتحادات الطلابية، نظرا لكونها جماعات الضغط الرئيسية فى الجامعات الحكومية التى ينبغى أن توجد فى أى نظام ديمقراطى ولرفعها إلى مستوى المهنية حتى تصبح قادرة على لعب دورها الأساسى كقنوات رسمية يتم من خلالها بلورة وتمثيل جميع مصالح ومطالب طلاب الجامعات.

كما يهدف المشروع لزيادة كفاءة الاتحادات الطلابية والأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية حتى تنتهج المعايير المناسبة وذلك من خلال مجموعة مختلفة من الأنشطة التفاعلية التى تهدف لبناء قدراتهم والتى ستعمل على نشر وزيادة الوعى بحقوق الإنسان وحقوق الطلاب وكيفية بناء الاتحادات الطلابية، بالإضافة إلى ورش العمل التى ستعمل على تطوير مهارات الطلاب التفاعلية والشخصية.

وسيتم بناء قدرات الاتحادات الطلابية من خلال مجموعة من ورش العمل التى تستهدف الطلاب والطالبات الأعضاء فى أحد الأنشطة الطلابية أو الاتحادات الطلابية فى الجامعات الحكومية المصرية.

ستعقد الورشة على مدار3 أيام متتالية، وسيتم تكرار الورشة على مدار 5 دورات حتى يستفيد أكبر قدر ممكن من الطلبة والطالبات من الورشة وستبدأ الورشة يوم الأربعاء الموافق 6 مارس الجارى، والورشة مجانا لن يتحمل الطلاب المشاركون أى تكاليف وسيحصلون فى نهاية الورشة على شهادة موقعة من المؤسسة.
Advertisements
الجريدة الرسمية