رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجارديان: إسرائيل تحقن المهاجرات الإثيوبيات بإبر منع الحمل دون علمهن

مهاجرات إثيوبيات
مهاجرات إثيوبيات فى إسرائيل

نشرت جريدة الجارديان البريطانية تقريرًا، فى عددها الصادر اليوم "الجمعة"، قالت فيه إن وزارة الصحة الإسرائيلية تحقق فى ادعاءات مفادها أن المهاجرات الإثيوبيات فى إسرائيل يحقن بإبر لمنع الحمل دون علمهن أو موافقتهن، مضيفة أن آلاف المهاجرات الإثيوبيات يتم حقنهن مرة كل ثلاثة أشهر فى العيادات الإسرائيلية، وأن موانع الحمل توقف الحيض عند النساء وترتبط بمشكلات تتعلق بالخصوبة".


وأضافت الجريدة أن نائب وزير الصحة الإسرائيلى، ياكوف ليتزمان، الذى نفى فى الماضى هذه الممارسة فى إسرائيل، سيتولى التحقيق فى هذه المزاعم.

كان موظفو الخدمات الاجتماعية فى إسرائيل قد لاحظوا أن معدلات المواليد عند المهاجرات الإثيوبيات تناقصت إلى النصف خلال عقد من الزمن، وكشف فيلم وثائقى إسرائيلى أن المهاجرات الإثيوبيات يحقن لأول مرة وهن لا يزلن فى معسكرات مؤقتة بإثيوبيا قبل أن ينتقلن للعيش فى إسرائيل، وبعضهن بدون إخبارهن بالآثار الجانبية لهذه الحقن، وعندما يصلن إلى إسرائيل يواصل الأطباء الإسرائيليون حقنهن، حسب قول الجريدة.

وأظهر الفيلم الوثائقى الذى حاول استقصاء هذه المسألة أن إحدى المهاجرات كانت تعتقد أنها تحقن بحقنة مضادة لمرض الإنفلونزا وليس بحقنة من أجل منع الحمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية