رئيس التحرير
عصام كامل

5 نصائح ذهبية لبشرة ناعمة وصحية

بشرة ناعمة وصحية
بشرة ناعمة وصحية

مما لا شك فيه أن كل امرأة وفتاة تسعى بشتى الطرق للحصول على بشرة ناعمة ولامعة وقد تبذل مجهودًا كبيرًا وأموالًا طائلة من أجل تحقيق هدفها الذى يظهرها أمام الجميع بأجمل شكل ونضارة تضفى عليها البهجة والإشراقة التى تلفت انتباه الجميع إليها.. ومن أجل تحقيق ذلك تنصح خبيرة التجميل "إيمان الجمل" باتباع الخطوات التالية:

1- تنظيف البشرة:
تذكّرى دائمًا أنّ تنظيف البشرة هو الخطوة الأولى للحصول على بشرة رائعة، فلا يمكنك أبدًا بدء نهارك دون غسول جيد للوجه يخلصها من إفرازات الليل ويمنحها الانتعاش.. وكذلك لا يمكنك النوم دون إزالة كل ما لحق بوجهك من غبار النهار وإزالة الماكياج بشكل كامل، ثم غسل الوجه بغسولك الصباحى مرة أخرى.
2- ترطيب البشرة:
أكثر ما تحتاج له البشرة هو الرطوبة، فسر جمال البشرة يكمن فى الحفاظ على كلٍ من صحة البشرة وصحة الجسم الإجمالية على حدٍ سواء، والرطوبة بلا شك تستمد من الجسم، ولكن هناك كريمات ضرورية لا بد من أن تغدو جزءًا من النظام اليومى للعناية ببشرتك.
3- تقشير البشرة:
لتقشير البشرة العديد من الفوائد ليس فقط أنه يزيل الخلايا الميتة بل إنه يساعد على إنتاج الكولاجين وتبقى بشرتك بعد كل تقشير لمدة طويلة لامعة ووردية.. يخلصك التقشير من الخطوط الرفيعة ويساعد كثيرًا فى تقليص حجم المسامات، وهناك تقشير يومى فى المنزل باستخدام غسول معين، وهناك التقشير الكيماوى لدى طبيب الجلد.
4- الوقاية من الشمس:
تُعتبر الأضرار الناجمة عن أشعّة الشمس السبب الرئيسى لظهور علامات التقدّم فى السنّ، لذلك من الضرورى استعمال مستحضرات الحماية من الشمس التى تعمل على الوقاية من أشعة الشمس وحماية البشرة من الأضرار الإضافية وتعزيز قدرتها على معالجة ذاتها، قد تساعد مستحضرات مقاومة الالتهابات والمقاومة للتأكسد على التخفيف من حدة الضرر عند التعرض للشمس.. كما أن وضع النظارات الشمسية للحماية من الأشعة فوق البنفسجية له الدور الكبير فى الحماية.
5- أسلوب الغذاء:
ضرورة اتّباع أسلوب غذائى صحى، مثل شرب الكثير من الماء واعتماد نظام غذائى متوازن، فهما عاملان أساسيان للحصول على بشرة تنبض بالصحة.. يساعد هذا الأمر على مد الجسم بكل المواد المغذّية الضرورية للمحافظة على صحته، كما يوصى بتناول كل فئات الأطعمة المدرجة فى الهرم الغذائى وتجنب التدخين وشرب الكحول والكافيين بشكل زائد.. كما أن التمارين الرياضية المنتظمة وشرب الكثير من الماء تشكّل عوامل مفيدة أيضًا للصحّة العامّة.. ليست البشرة العضو الأكبر فى الجسم فحسب، بل هى أيضًا الأكثر بروزًا، وبالتالى تظهر كل الاضطرابات الصحية عليها أولًا.

الجريدة الرسمية