رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإفتاء تتعاقد مع بنك معلومات إلكترونى لنشر "موسوعة الفتاوى"

 دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

تعاقدت دار الإفتاء المصرية مع أحد بنوك المعلومات الدولية لنشر "موسوعة الفتاوى" التى تقع فى 39 مجلدًا تحوى الفتاوى الأبرز، من مائة ألف فتوى منذ نشأة دار الإفتاء عام 1895 وحتى عام 2011، وذلك لنشرها إلكترونيا وإتاحتها عربيًا وعالميًا.


وقال محمد فايد مدير إدارة الإصدارات بدار الإفتاء فى تصريح صحفى اليوم الجمعة، إنه سيتم تحويل الأعداد الكاملة من موسوعة الفتاوى إلكترونيًا وإنتاج كشف تحليلى لمحتواها، بالإضافة إلى إنتاج أرشيف كامل لمحتوى أبحاثها، بحيث يكون كل بحث على حدة بلغات متعددة، مشيرًا إلى أن ذلك سيتاح فى قسم خاص بدار الإفتاء المصرية على موقع بنك المعلومات العربى "أسك زاد" بالتعاون مع بنك معلومات "برو كويست" الأمريكى، وإتاحته للمستخدمين فى كافة أنحاء العالم.

وأضاف فايد أن هذه الخطوة سوف تتيح للباحثين والدارسين والقراء وكافة طالبى المعرفة من الهيئات والمؤسسات والأفراد ومراكز البحث على مستوى العالم الاطلاع على هذه الموسوعة المهمة.

جدير بالذكر، أن دار الإفتاء كانت قد أعلنت عن إصدارها "موسوعة الفتاوى" فى 39 مجلدًا تضم أبرز الفتاوى الصادرة عن الدار منذ بداية السجلات سنة 1895م فى عهد فضيلة الشيخ حسونة النواوى مفتى الديار وقتها، وحتى نهاية فتاوى سنة 2011، ويزيد عدد هذه الفتاوى على 100 ألف فتوى، تم الانتهاء من ضبطها وتصحيحها لغويًّا.
Advertisements
الجريدة الرسمية