رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس وزراء ليبيا يؤكد فرض تأشيرة الدخول على المصريين


نفى رئيس الوزراء الليبى الدكتور علي زيدان وجود قواعد أجنبية فى بلاده سواء فى الحاضر أو المستقبل.
وجدد زيدان  خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الداخلية الليبى عاشور شوايل اليوم بمقر رئاسة الوزراء بطرابلس  التأكيد على رفض ليبيا القاطع لتواجد أية قواعد عسكرية لأية دولة على أراضيها، مشددا على أنها لم تتحدث فى هذا الموضوع مع أية دولة..قائلا "نحن لم نعط تعهدا لأية دولة بأن يكون لها قواعد عسكرية فى البلاد، وأن ما تتناوله بعض وسائل الإعلام يعد كلاما مغلوطا وليس له أى أساس من الصحة".

وفى سياق آخر، قال رئيس الوزراء الليبى "إن التأشيرة الليبية سوف تفرض على جميع المواطنين المصريين بدون أى استثناء لأية منطقة"، لافتا إلى أن هذا الاستثناء كان قد أقره معمر القذافى بغرض التخريب خلال أحداث حرب التحرير.
ومن جانبه، قال وزير الداخلية الليبى - خلال المؤتمر - "إنه يجب أن نطمئن الجميع، حيث أنه يتم تدريب قوات الشرطة، وأنه سوف يتم استيراد أحدث المعدات للوزارة من الخارج، فى إطار تطوير أداء جهاز الشرطة ورفع معنوايات رجال الشرطة، وسوف تستمر الدورات والتدريبات الخاصة".
وطالب بأن تسود روح الانضباط فى جهاز الشرطة حاليا، مؤكدا رفض الاعتصامات من قبل العاملين بالجهاز، رغم حقهم فى ذلك وأنه من الأفضل أن يتم الأمر من خلال القنوات الشرعية.
الجريدة الرسمية