رئيس التحرير
عصام كامل

كميات سولار إضافية لمكافحة الجراد بقنا

 اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب محافظ قنا

قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا توفير الكميات المطلوبة من السولار المخصصة لتشغيل سيارات مكافحة الجراد ومواتير الرش حتى لا تتأثر المكافحة بأزمة السولار التى تشهدها المحافظة حالياً.

وأكد لبيب، فى بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أنه تم توفير نصف طن سولار بمحطة وقود الجزيرة بقنا أمس واليوم وتم توفير 14 ألف لتر سولار بمحطة وقود مصر للبترول و11 ألف لتر سولار بمحطة وقود قرية القلعة بمركز قفط.
وأشار لبيب إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية لإدارة أعمال مكافحة الجراد، وغرف فرعية بمجالس المدن لتلقى بلاغات المواطنين فى حالة ظهور أى مجموعات جديدة من الجراد.
وأوضح أنه تم تشكيل عدة لجان من مديرية الزراعة بالتعاون مع قاعدة مكافحة الجراد بالمحافظة لمكافحة الجراد فى كافة المناطق التى ظهر فيها، حيث تبدأ عمليات المكافحة من غروب الشمس حتى الصباح وهى الفترة التى يهدأ فيها الجراد ويتوقف خلالها عن الطيران فى الجو.
وحث محافظ قنا المواطنين والمزارعين على التواجد بصفة شبه مستمرة فى مزارعهم لمعاونة الأجهزة التنفيذية فى التصدى لأى تجمعات من الجراد تقترب من المزروعات، مشيرًا إلى موافقة وزير الزراعة على توفير الكميات اللازمة من المبيدات التى تحتاجها المحافظة من خلال مديرية الزراعة وقاعدة مكافحة الجراد.

الجريدة الرسمية