رئيس التحرير
عصام كامل

مكتبة الإسكندرية تنظم «إنتل للعلوم والهندسة».. مارس المقبل

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينظم مركز القبة السماوية العلمى بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة "إنتل" فى التاسع من مارس المقبل، معرض "إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة" ويستمر على مدى ثلاثة أيام.


وقال مدير برامج المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور "خالد عزب" فى تصريح له اليوم الخميس: إن معرض "إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة" سيقوم بجمع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 سنة، من مدينة الإسكندرية والمحافظات المجاورة؛ للتدريب والبحث والابتكار والمنافسة والفوز، من خلال تقديم المشروعات.

وأضاف: إن المشروعات الفائزة، وهى عبارة عن مشروع جماعى "بحد أقصى 3 طلاب"، ومشروعين فرديين ستقوم بتمثيل مصر فى معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة، والذى يقام بالولايات المتحدة فى مايو القادم.

وأشار "عزب" إلى أنه فى إطار فاعليات معرض إنتل مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة، أقيمت خمسة معارض مدرسية بمحافظة الإسكندرية، وتم من خلال هذه المعارض تأهيل 11 مشروعًا؛ للاشتراك فى المعرض النهائى الذى سيقام بمكتبة الإسكندرية، كما حصل عدد من المشاريع الأخرى على جوائز خاصة.

وأوضح أنه تم كذلك تنظيم معارض محلية فى عدد من المحافظات، وهى معرض الغربية المحلى بالجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى بطنطا حيث ضم 17 مشروعًا تأهل، منها 7 مشاريع للمشاركة بالمعرض النهائى، ومعرض كفر الشيخ المحلى بمركز التطوير التكنولوجى بكفر الشيخ حيث ضم 17 مشروعًا تأهل، منها 8 مشاريع للمشاركة بالمعرض النهائى.

وأكد "عزب" أن عدد المشاريع المشاركة فى المعرض النهائى بمكتبة الإسكندرية سيصل لنحو 143 مشروعًا، يقوم بتحكيمها لجنة تحكيم يبلغ عددها 60 فردًا من مجالات أكاديمية وتطبيقية وصناعية، ويتم التحكيم على أسس دولية.

الجريدة الرسمية