رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية فرنسا يبدأ غدا جولة تشمل كازاخستان وأوزبكستان وتركمنستان

 وزير الخارجية الفرنسية
وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس

يستهل وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس غدا الجمعة جولة فى منطقة آسيا الوسطى تشمل كلا من كازاخستان وأوزبكستان وتركمنستان.
وذكرت الخارجية الفرنسية فى بيان لها اليوم الخميس - أن وفدا من رجال الأعمال الفرنسيين سيرافق فابيوس خلال الجولة التى تستمرلمدة يومين.

وأضافت الوزارة أن الجولة تستهدف تعزيز العلاقات مع الدول الثلاث الواقعة فى آسيا الوسطى والتى تتمتع بامكانيات إقتصادية قوية والتى تلعب دورا بالغ الأهمية بالنسبة للاستقرار فى تلك المنطقة من العالم.
وقال فيليب لاليو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية أن الوزير فابيوس سيعقد خلال الجولة سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول في البلدان الثلاثة كما يجتمع مع نظرائه بها.
وأشار لاليو إلى أن رئيس الدبلوماسية الفرنسية سيبحث فى كل من كازاخستان وأوزبكستان وتركمنستان آفاق تطوير العلاقات الثنائية بين باريس والدول الثلاث لاسيما فى القطاع الاقتصادي، بخلاف دور المجتمع المدني والقضايا الإقليمية الرئيسية من بينها الوضع في أفغانستان، وآسيا الوسطى، ومشاريع التنمية الإقليمية.
كما يناقش فابيوس - خلال الجولة - عددا من الملفات والقضايا الدولية من بينها الأزمة السورية والوضع في مالي والملف النووي الايراني.

الجريدة الرسمية