رئيس التحرير
عصام كامل

وفد مصرى يشارك فى مؤتمر التعدين العالمى بكندا

معتز رسلان رئيس مجلس
معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى

تشارك مصر بوفد رسمى فى فعاليات مؤتمر"PDAC"، أكبر وأهم مؤتمر للتعدين فى العالم، والذى ستنطلق أعماله فى تورونتو بكندا خلال الفترة من 3 وحتى 6 مارس القادم، بمشاركة آلاف الخبراء الدوليين والمسئولين وكبرى شركات التعدين والتنقيب عن البترول فى العالم، والقائمين بالدراسات الاستقصائية الجيولوجية وكبار الموردين والمقاولين والمستثمرين فى مجال التعدين.


وقال المهندس معتز رسلان رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، أن المجلس قام بالإعداد والترتيب لمشاركة الوفد المصرى فى هذا المؤتمر المهم الذى يسلط الضوء على آخر تطورات ومستجدات صناعة التعدين فى العالم، كما يستعرض آخر الإحصائيات والتقارير حول هذا القطاع، وفرص الاستثمار المتاحة فى مختلف بلدان العالم.

أضاف أن لجنة التعدين بمجلس الأعمال المصرى الكندى، قامت بجهود كبيرة للتنسيق مع الجانب الكندى، لمشاركة الوفد المصرى فى هذا المؤتمر، موضحًا أن الوفد يضم عددًا من أعضاء المجلس وممثلين لوزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية للثروة المعدنية "EMRA".

وأكد رسلان أن المجلس يسعى من وراء مشاركة مصر فى هذا المؤتمر إلى تعزيز التعاون مع الجانب الكندى فى مجال التعدين والتنقيب عن البترول فى مصر، وكذلك الترويج لفرص الاستثمار فى قطاع التعدين المصرى، الذى يضم ثروات هائلة، فى محاولة لجذب الاستثمارات الأجنبية وخاصة فى ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، موضحًا أن المؤتمر سيكون فرصة للتعريف بالمسئولية الاجتماعية لشركات التعدين فى مصر.

وأوضح أن المجلس قام بالترتيب مع الجانب الكندى لعقد لقاءات للوفد المصرى مع عدد من المسئولين التنفيذيين من بورصة تورونتو، وكبرى شركات التعدين، لبحث التعاون المشترك وسبل تقوية الروابط بين الأسواق المالية والفرص المعدنية.

الجريدة الرسمية