رئيس التحرير
عصام كامل

"هواوى" تكشف عن تكنولوجيا "أير شيرينج" عبر الأجهزة المحمولة

 شركة هواوي الصينية
شركة "هواوي" الصينية

كشفت شركة "هواوى" الصينية، رائدة صناعة معدات الاتصالات والهواتف الذكية فى العالم، النقاب عن حل برمجى جديد يسمح لمستخدمى مجموعة مختارة من هواتفها الذكية بمشاركة المحتوى مع أجهزة التليفزيونات الذكية وغيرها من الأجهزة الأخرى، وذلك خلال فعاليات معرض المؤتمر العالمى للأجهزة المحمولة فى برشلونة بإسبانيا.


ويسمح برنامج "أير شيرينج" لأحدث أجهزة "هواوى" بمزامنة الصور الرقمية وفيديو الألعاب عبر خدمة "هواوى" السحابية اللاسلكية .
ويتوفر البرنامج من خلال واجهة المستخدم "إيموشن" الخاصة بأجهزة "أندرويد"، ما يعنى أنه يمكنه مزامنة المحتوى من أى هاتف محمول إلى أى جهاز مدعوم عبر الخدمة السحابية الجديدة .

كما سيتمكن المستخدمون من تصفح صورهم الرقمية على شاشة أكبر حجمًا، أو لعب ألعاب الهواتف المحمولة مع الآخرين على أجهزة التليفزيون أو شاشات الحاسبات الشخصية.

البرنامج الجديد مشابه كثيرًا لمنافسه "أوول شير بلس" على أجهزة "سامسونج" المحمولة، وميزة "أير بلاى" التى تقدمها "أبل" على منتجاتها المختلفة .

ويأتى البرنامج الجديد مثبتًا مسبقًا على الأجهزة المحمولة المزودة بواجهة المستخدم الجديدة "إيموشن" (على نسخة نظام تشغيل "أندرويد 4.1" أو الإصدارات التالية لها)، مثل أجهزة "هواوى أسيند بى2" و"أسيند دى2".
الجريدة الرسمية