رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت: نواب المعارضة الجديدة فى إيطاليا "بلا خبرة"

صحيفة الإندبندنت
صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية فى عددها الصادر، اليوم الخميس، أن العامل المشترك بين جميع النواب المنتخبين حديثا من حركة "الخمس نجوم" المعارضة الجديدة فى إيطاليا والتى أحدثت مفاجأة كبيرة بفوزها بربع مقاعد البرلمان يتمثل فى افتقارهم لأى نوع من الخبرات اللازمة لإدارة البلاد.


ولفتت الصحيفة البريطانية، فى مقال تحليلى نشر بموقعها الإلكترونى، إلى أن سقف البرلمان الإيطالى سيجمع للمرة الأولى حكومة نواب الحركة التى تعرف باسم "الخمس نجوم" والتى ستضم مضيفة جوية وعاملا كهربائيا وربة منزل وعاملة تليفونات.

وأشارت إلى أنه حتى أسابيع قليلة مضت كانت "إيفانا سيميونى"، 62 عاما، أحد أعضاء الحركة تعمل بوظيفة عاملة تليفونات جنوبى إيطاليا إلى أن دخلت أروقة البرلمان الإيطالى كنائبة تمثل حركة معارضة سياسية جديدة "الخمس نجوم" بقيادة بيبى جريللو، المدون الكوميدى المناهض لمؤسسة الحكم.

وتابعت الصحيفة قولها، "كما أصبح ابنها كريستيان وهو عامل كهربائى - 39 عاما- نائبا فى البرلمان الإيطالى لنفس الحركة".

وأوضحت الصحيفة، أن إنعدام الخبرة السياسية لهذه الحكومة إضافة إلى تصاعد حدة الصراع الداخلى وحالة التخبط التى بات يعانى منها الشعب الإيطالى لاسيما فى ظل محاولتهم السيطرة على الآثار الإجتماعية والسياسية المترتبة على ذلك.. كان بمثابة العامل الأساسى وراء تنامى المخاوف والقلق لدى المستثمرين والحكومات الأجنبية من الاستثمار فى إيطاليا.
الجريدة الرسمية