رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. محاولة انتحار موظف سابق تكشف تفاصيل فساد مسئولى بنك مصر

 بنك مصر
بنك مصر

أسفرت محاولة انتحار الموظف السابق ببنك مصر "سليمان سعيد" عن كشف العديد من وقائع الفساد التى شارك فيها أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل أحمد عز، ومسئولون ببنك مصر، حيث تمكنت الشرطة من إحباط محاولة انتحار سليمان، فيما حصلت "فيتو" على الملفات التى تؤكد تورط رجل الحديد ومسئولين كبار ببنك مصر فى التستر على قروض تم منحها بدون ضمانات بلغت قيمتها 38 مليار جنيه.

وقال سليمان سعيد إن اكتشافه العديد من وقائع الفساد كان سببًا فى فصله من بنك مصر، ما دفعه إلى التقدم ببلاغات إلى النائب العام بوقائع الفساد، ولكن دون جدوى، ما دفعه لاعتلاء مبنى دار القضاء العالى، مهددًا بالانتحار فى حال لم يتم فتح تحقيق فى الوقائع.

وقال سعيد: أملك مستندات تؤكد تورط رجلى الأعمال أحمد عز وإبراهيم كامل، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى إهدار 38 مليار جنيه قيمة قروض منحها البنك لهما بدون ضمانات، مشيرًا إلى أن هناك مستشارين يتقاضون مبالغ فلكية بدون داعٍ، وعلى رأسهم طبيبة أسنان تربطها صلة قرابة برئيس الوزراء السابق أحمد نظيف، حيث عينت براتب شهرى 750 ألف جنيه.
وأكد سعيد أن رئيس مجلس إدارة بنك مصر أعطى شركة تدعى "أنكوليس" 337 مليون جنيه بدون ضمانات، وأشار سعيد إلى أنه قدم للنائب العام مستندات تفيد دخول منتجات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، وتصيب مستخدميها بالأوبئة والأمراض الخطيرة، إلى مصر، تقدر قيمتها بأكثر من 30 مليار جنيه منذ اندلاع الثورة، ويتم تهريبها إلى مصر بواسطة مسئولين كبار.
وكشف أيضا عن قيامه بتقديم بلاغ ضد الدكتورة باكينام الشرقاوى، مستشارة رئيس الجمهورية للشئون السياسية، وزوجها وعائلتها، يتهمها باستغلال النفوذ وتحقيق كسب غير مشروع من خلال الاستيلاء على أراضى الدولة بالمخالفة للقانون، بمشاركة ومساعدة محمد إبراهيم سليمان؛ وزير الإسكان الأسبق.

الجريدة الرسمية