رئيس التحرير
عصام كامل

هولاند يدعو إلى تكامل اقتصادي «فرنسي - جزائري»

 الرئيس الفرنسي فرانسوا
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

دعا الرئيس الفرنسى "فرانسوا هولاند" إلى تحقيق تكامل اقتصادى بين بلاده والجزائر.


وقال "هولاند" - فى كلمته اليوم الخميس أمام المشاركين فى أعمال المنتدى الاقتصادى الجزائرى الفرنسى: إن فرنسا يجب أن تكون فى مستوى ما تنتظره الجزائر منها، وأيضا على الجزائر أن يكون معدل النمو الاقتصادى بها فى مستوى نموذجى يؤهلها لتكون شريكا أساسيا لفرنسا.
وأضاف الرئيس الفرنسى أن الحصيلة على الصعيد الكمى ممتازة لكن يمكن تحسينها على الصعيد النوعى من خلال تنويع الحضور الاقتصادى الفرنسى فى الجزائر.
ومن جانبه، قال الوزير الأول الجزائرى "عبد المالك سلال": إن بلاده تسعى إلى تحسين مناخ الاستثمار والاستمرار فى استقرار المنظومة التشريعية المنظمة للاستثمار وإلى مطابقتها مع المعايير الدولية.
ودعا "سلال" الجانب الفرنسى إلى تنويع مجالات الشراكة، مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادى الجزائرى الفرنسى يجب أن يشمل كل قطاعات النشاطات دون استثناء.
وتعهد الوزير الأول الجزائرى أمام المستثمرين الفرنسيين بالعمل على تحسين مناخ الأعمال من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية الكفيلة برفع العراقيل التى تحول دون الاستثمار أو تعطله أو تجعله معقدا.
تجدر الإشارة إلى أن الجزائر وفرنسا وقعا، مساء أمس الأربعاء، سبع اتفاقيات تعاون بحضور الرئيسين عبد العزيز بوتفليقة وفرانسوا هولاند.

الجريدة الرسمية