رئيس التحرير
عصام كامل

إسرائيل تدعو لوضع حزب الله على لائحة الإرهاب

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي

طالبت إسرائيل اليوم الأربعاء مجلس الأمن الدولى ودول الاتحاد الأوروبى بوضع حزب الله اللبنانى على لائحة المنظمات الإرهابية.
وبعث مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رون بروسور رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولى بشأن الانفجار الذى وقع فى أحد مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله فى قرية طير حرفا اللبنانية يوم الاثنين.

ودعا المندوب الإسرائيلى "مجلس الأمن والمجتمع الدولى إلى بعث إشارة واضحة بأن إعادة تسليح حزب الله لايمكن السكوت عنها".
واقترح السفير الإسرائيلى اتخاذ خطوات ملموسة على أرض الواقع، منها ضمان أن يتم وضع حزب الله على لوائح الإرهاب فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك فى الاتحاد الأوروبي".
وقال السفير الإسرائيلى: "هذا الحدث ليس حدثا معزولا، بل إنه أحدث واقعة فى سلسلة من الانفجارات الغامضة التى لا تزال تحدث فى قلب فى لبنان. ليس من قبيل الصدفة أن يقع هذا الانفجار على بعد 300 متر من احدى المدارس لأن حزب الله يخزن أسلحته عمدًا فى المناطق المدنية، وهو يتعامل مع أفراد الشعب اللبنانى باعتبارهم دروع بشرية أكثر من كونهم أرواح انسانية".
وأكد مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة أن الانفجار الأخير الذى وقع يوم الاثنين الماضى، يعد انتهاكًا سافرًا للقرار 1701 الصادر من مجلس الأمن ويشير إلى أن حزب الله وصل بترسانتة العسكرية إلى مستويات غير مسبوقة.
وحذر من أن "العالم اليوم يواجه احتمالا مخيفا بشأن وقوع مخزونات الأسلحة الكيميائية للرئيس السورى بشار الأسد فى أيدى حزب الله قريبا فى لبنان، ولا يملك المجتمع الدولى ترف تجاهل هذا الواقع الخطير لفترة طويلة"،على حد زعمه.
الجريدة الرسمية