رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أردنى: تدفق اللاجئين السوريين للمملكة فاق الحد

الناطق الإعلامى لشئون
الناطق الإعلامى لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن أنمار الح

قال الناطق الإعلامى لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن أنمار الحمود إنه لم يعد بمقدور بلاده التعامل مع تدفق اللاجئين السوريين ما يتطلب تضافر جهود كافة المؤسسات الدولية والعربية لتخفيف انعكاساته السلبية التى تطال المملكة فى كافة الجوانب.


وأشار الحمود فى تصريح لوكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" اليوم "الأربعاء" إلى أن عدد اللاجئين السوريين فى مخيم "الزعتري" بمحافظة المفرق، ارتفع إلى 105 آلاف و700 لاجئ فى أعقاب عبور 5 آلاف 369 لاجئا سوريا جديدا خلال اليومين الماضيين إلى الأردن.

وأضاف أن الحكومة الأردنية ستعمد إلى استخدام مخيم "رباع السرحان" بمحافظة المفرق ليكون مركز استقبال للاجئين السوريين حال دخولهم الأردن بعدما يتم تجهيزه من قبل المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وأشاد الحمود بدور القوات المسلحة الأردنية من خلال تحملها العبء الأكبر فى التعامل مع اللجوء بعدما يتم استقبالهم على الشريط الحدودى وتأمين الغذاء والمأوى لهم ونقلهم الى مركز الترانزيت فى المفرق على أن يتم توديعهم إلى مخيم "الزعترى".

وتشير الأردن إلى أنها تستضيف حاليا ما يزيد عن 413 ألف لاجئ سورى منذ اندلاع الأزمة فى سوريا منتصف شهر مارس 2011 وتتوقع ارتفاع عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى داخل أراضيها إلى حوالى 700 ألف إذا استمرت الأزمة السورية بنفس الوتيرة الحالية.

الجريدة الرسمية